العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ

خالد بن عبد الله يرعى أعمال منتدى نبع الخبراء بمشاركة خليجية وعربية

تنطلق برعاية من نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، صباح يوم غد الأربعاء (16 سبتمبر/ أيلول 2015) أعمال المنتدى التعريفي بمشروع نبع الخبراء "خبراء المستقبل" الذي تنظمه جمعية الحكمة للمتقاعدين مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين.

ويعد المشروع الوطني "نبع الخبراء" الأول من نوعه في مجال تدريب وتأهيل المتقاعدين من الاختصاصين والحرفيين وكبار المسئولين في المجالات الإدارية والفنية والمالية والأمنية، وذلك عبر تهيئتهم بإشراكهم في دورات تطويرية بوصفهم مستشارين كل في تخصصه.

ويهدف هذا المشروع الحيوي إلى توظيف الاستثمار الأمثل للخبرات المتراكمة والعمل على الاستفادة منها بما يعود بالنفع على دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بما في ذلك البحرين التي تعتبر نقطة انطلاق هذا المشروع الرائد والذي سيتخذ من جمعية الحكمة للمتقاعدين مركزاً له.

ومن المقرر أن يشارك في المنتدى الذي ستتواصل أعماله على مدى يومين نخبة من المتحدثين من داخل وخارج البحرين، من بينهم رئيس مجلس إدارة جمعية الحكمة للمتقاعدين الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة، ووزير العمل جميل محمد علي حميدان، والأمين العام لاتحاد الغرف الخليجية عبد الرحيم نقي، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي زكريا العباسي، إلى جانب عدد من المختصين من المملكة العربية السعودية، ودولة قطر، والمملكة المغربية والذين ستكون مشاركتهم في أعمال المنتدى دافعاً قوياً لإنجاح المشروع.

وتأسس هذا المشروع بموجب اتفاقية تم توقيعها بين اتحاد الغرف الخليجية ومؤسسة التفكير والنماء والتي تتخذ من مكة المكرمة مقراً لها بصفتها الممثلة لمؤسسات التدريب الخاصة في هذا المجال وهما المعهد الأمريكي الدولي للتدريب والاعتماد ومعهد كي سمارت للتدريب والتنمية البشرية إلى جانب عدد من الجامعات في المملكة العربية السعودية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً