العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ

الجامعة الأهلية تطرح منحاً جزئية للمتفوقين وأصحاب المعدلات العالية

في إطار سعيها لخدمة المجتمع البحريني وتعزيز بيئتها التعليمية

أكد رئيس الجامعة الأهلية منصور العالي على استمرار سياسة الجامعة في تقديم منح جزئية بنسب متفاوتة للطلبة المتفوقين وأصحاب المعدلات العليا في المرحلة الثانوية، مشيرا إلى أن أعضاء مجلسي الإدارة والأمناء بالجامعة متضامنين إلى أبعد الحدود مع برنامج المنح الجزئية بما يعبر عنه من خدمة للمجتمع البحريني وتعزيزا للبيئة التعليمية في الجامعة واجتذابا للطلبة المتميزين والمبدعين للدراسة في الجامعة الأهلية.

وأوضح العالي في تصريح صحافي بأن الجامعة وجريا على عادتها السنوية خصصت عددا من البعثات والمنح الدراسية لهذا العام للمتفوقين في المرحلة الثانوية، كما قررت منحا جزئية تعادل 50% من الرسوم الدراسية للطلبة الحاصلين على نسبة 95% فأكثر في الثانوية العامة، ومنحا جزئية تعادل 25% من الرسوم الدراسية للطلبة الحاصلين على نسبة 90% فأكثر في الثانوية العامة، بالإضافة إلى منحا جزئية تعادل 20% فأكثر للطلبة الحاصلين على معدل 80% فأكثر في الثانوية العامة. وأضاف: كما تتيح الجامعة لجميع طلبتها الاستفادة من منحها الجزئية لمن يحققون معدل 3.5 فأكثر أثناء دراستهم الجامعية.

وذكر بأن الجمعية العمومية للأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث (الشركة المالكة للجامعة الأهلية) في اجتماعها الاعتيادي الأخير في شهر مايو/أيار الماضي قد أشادت بالانجازات التي حققتها الجامعة الأهلية خلال العام الدراسي 2014/2015، ونوهت بجهود الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة، مما أسهم وعزز موقع "الأهلية" في مملكة البحرين وجعلها من بين الجامعات المتصدرة محليا، والمصنفة ضمن «الفئة الأولى» من قبل الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة.

وأكد رئيس الجامعة على أن عمليات التسجيل وقبول الطلبة الجدد في جميع برامج البكالوريوس بالجامعة الأهلية مستمرة، مشيدا في الوقت نفسه بالاهتمام الذي يوليه مجلس التعليم العالي وأمانته العامة بحسن سير العملية التعليمية في الجامعات البحرينية، موضحا بأن مختلف برامج البكالوريوس التي تقدمها الجامعة متاحة لخريجي الثانوية العامة للفصل الدراسي المقبل، مؤكداً فخره واعتزازه بالموقع المتقدم للجامعة الأهلية في مجال الجودة.

وتعد الجامعة الاهلية أول جامعة خاصة في مملكة البحرين، إذ ينتظم فيها اليوم نحو 2500 طالب وطالبة، فيما تستعد لتخريج الفوج العاشر من طلبتها في مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل متضمنا خريجين بدرجتي البكالوريوس والماجستير من ست كليات علمية، هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية العلوم الطبية والصحية، وكلية الآداب والعلوم والتربية ، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العليا والبحوث. إذ تهدف الجامعة منذ نشأتها إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذو الجودة العالية في إطار تعزيز الدور الريادي لمملكة البحرين في مجال التعليم العالي.

وكانت الجامعة قد بدأت بطرح 4 برامج أكاديمية في العام 2003، وتدرجت في التطور والتوسع حتى وصل عدد برامجها الأكاديمية إلى 12 برنامجا لدرجة البكالوريوس و4 برامج لدرجة الماجستير وبرنامجين لمرحلة الدكتوراه بالتعاون مع جامعة برونيل البريطانية، حيث ترتبط الجامعة الأهلية بتعاون وثيق مع عدد من الجامعات العريقة في المملكة المتحدة وجمهورية فرنسا والولايات المتحدة الأميركية وجامعات أخرى من مختلف أنحاء العالم.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:32 ص

      نفخر بكم

      خوش جامعة خاطري اشتغل فيها

    • زائر 1 | 11:17 ص

      الوضع تعبان

      شالفايده نخسر فلوس وندرس وبعدين نشتغل كول سنتر او سيلز او كستمر سيرفس نرجو وضع حل للطائفيه في التوظيف

اقرأ ايضاً