العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ

"الأشغال": ممشى مدينة حمد سيحتوي على ألعاب مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة

قال الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس رائد محمد الصلاح إن ممشى مدينة حمد 1211 الذي سينتهي إنشاؤه قبل نهاية العام الجاري يقع على مساحه تبلغ 9276 مترا مربعا، وسيتم تزويده بألعاب خاصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة لأول مرة في البحرين على ان يتم تعميم هذه النوعية من الألعاب في كل مشاريع الوزارة الترفيهية في المستقبل القريب، مشيرا الى أن روتاري السلمانية ستقوم مشكورة بالتبرع لشراء الألعاب المذكورة وذلك بتكلفة تبلغ اكثر من 20 ألف دينار وهو الامر الذي يدعو للفخر والاعتزاز ويقدم نموذجا من نماذج التكافل الذي يتميز به المجتمع البحريني ويوضح مرحلة النضج والتنوع الذي وصلت اليه مسيرة العمل الخيري.

وأكد الصلاح أن "الوزارة حريصة على تطوير خدماتها ومرافقها العامة بما يتلاءم مع احتياجات افراد المجتمع"، موضحا أن الحدائق والمنتزهات المنبثقة من استراتيجية الوزارة في المرحلة المقبلة ستتميز بنقلة نوعية في الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق توفير العاب ترفيهية خاصة بهم الأمر الذي يعكس حقيقة النهضة الحضارية المتكاملة التي تعيشها مملكة البحرين".

جاء ذلك خلال لقاء المسئولين في الوكالة المساعدة للخدمات البلدية المشتركة مع اعضاء نادي روتاري السلمانية في مقر شئون البلديات بالمنامة بهدف بحث نوعية الألعاب المناسبة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي سيتم تنفيذها في ممشى مدينة حمد الواقع في مجمع 1211.

وبين الصلاح أن "الوزارة تولي تنفيذ المشاريع البلدية وخاصة المماشي ضمن خطتها الاستراتيجية أولوية بالغة باعتبارها أحد متطلبات التنمية الحضرية المستدامة ولما لها من دور في توفير مساحات تنفسية رياضية وترفيهية للمواطنين والمقيمين وتعزيز التوازن البيئي والبيولوجي في البلاد".

ويتسم ممشى مدينة حمد 1211 بأنه انسيابي تحده الاشجار والنخيل من الجانبين كما يحوي على استراحات مظللة وكشك ومبنى للخدمات ومنطقة العاب اطفال كما تم توفير عدد مناسب لمواقف السيارات، ويتضمن مساحة من الرقعة الخضراء توفر ملاذًا للأسر والأفراد لتمضية أوقات ممتعة .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:22 م

      أنا والله مستغرب !!

      ليش كل الاعمال والدعم البلدي ووزارة الاشغال يتحرك قي مجمعات مدينة حمد كلها إلا قي مجمع 1209 ؟؟ ليش ما أدري ؟؟ مواقف السيارات على جنب الطرق يبتدأ من الدوار الاول الى السادس ثم يخطرون مجمع 1209 ويكملون ؟! الممشى يبتدأ من الدار الاول الى السادس ثم يخطرون مجمع 1209 ويكملون ؟! التشجير نقس الشي !! لا يكون مجمع 1209 مو جزء من الديره واحنه ما ندري ؟؟ !!!! ترى الموضوع اتمصخت حبتين !!! لازم يعني انوصل الموضوع لمجلس رئيس الوزراء حق يصير شغل يالوزراء الأكارم ؟؟ !!

    • زائر 2 | 11:45 ص

      مشكورين بس عاد لا تزعلون لمن انقول شي

      أولاً هذا الممشى فعلاً مثل ما ذكرتونه بأنه بيكون جميل وانيق باين عليه لأن العمل فيه مستمر ولكن: مدينة حمد على كبرها وعلى السكان اللي فيها - توجد بها مساحات كبيرة خالية مثلاً المساحة الواقعة بين مركز كانو الصحي مساحة كبيرة جداً فلماذا اخترتم هذا الموقع للممشى مع أنه لو قارناه ببمشى مدينة عيسى او ممشى عالي أو سترة - فهناك فرق كبير جداً في المساحة وأنا حسبت الوقت بالدقائق من أوله لاخره وهي لا تتجاوز 10 دقائق ذهابا ومثلها رجوعاً فهل هذه الخسارة مقبولة على هذا المشروع الصغير؟

    • زائر 1 | 8:34 ص

      ماشاء الله تبارك الله

      بالمره ياريت توفرون لذوي الاحتياجات الخاصه باركات يم المدارس الحكوميه ترى تعبنا واحنا نبركن بعيد والاصحاء يبركنون قريب..

اقرأ ايضاً