العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ

الرحم المقلوب وعواقبه على الصحة الإنجابية لدى المرأة

طرح موقع "كل يوم معلومة طبية"، على صفحات الموقع موضوعاً علمياً تحت عنوان "الرحم المقلوب وعواقبه على الصحة الإنجابية والجنسية"، مشيراً إلى مشاكل الخصوبة والألم (في الرحم) الذي يصيب المرأة أثناء الاتصال الجنسي مع الزوج، يمكن معالجتها من خلال وضع مفضل.

وأوضح الموقع أن "حالة الرحم المقلوب هي مصطلح يطلق على الرحم إذا كان اتجاه جسم الرحم للخلف وليس للأمام فوق المثانة البولية كما هو معتاد، ولا تعتبر حالة مرضية لكنها اختلافات تشريحية طبيعية بين السيدات، فنحو 15 في المئة من السيدات يحملن رحماً مقلوباً. ويمكن لهذه الحالة ألا تؤثر على الخصوبة والعلاقة الحميمة إذا كان الزوجان على قدر كافٍ من الوعي بكيفية التعامل مع هذه الحالة".

وأشار الموقع إلى أن الأطباء أكدوا أن "وضعية الجماع في هذه الحالات هي العامل الأساسي للتأثير على الخصوبة، وعدم تعرض الزوجة للألم خلال ممارسة هذه العلاقة". فينصح الأطباء أن يحدث الاتصال الجنسي في وضع أقرب إلى وضع القطة، وأن تظل الزوجة لفترة في هذه الوضعية بعد انتهاء العلاقة وأن تبقى مستلقية على بطنها كي تزيد من فرص حدوث الحمل، وذلك إذا كان الزوجان يعانيان من مشكلة تأخر الانجذاب وإذا كانت الزوجة تحمل بالفعل رحماً مقلوباً".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:43 م

      المراخه تعدله بكل سهولة .... ام محمود

      المراخه في البحرين تعدل الرحم المقلوب بكل سهولة و يساعد ذلك على الانجاب بسرعة .. هذا الكلام عن تجربة الأطباء لا يعرفون لهذه المشكلة

    • زائر 1 | 9:06 ص

      ميو

      ميو ميو ..اهمشي القطة

اقرأ ايضاً