العدد 4757 - الثلثاء 15 سبتمبر 2015م الموافق 01 ذي الحجة 1436هـ

بعثة الحج: سلمنا مقاولي الحملات البحرينية المخيمات في مشعر منى مجهزة بأعلى درجات السلامة والأمان

أعلن رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان أن البعثة سلمت مخيمات منى إلى أصحاب الحملات والمقاولين على حسب الحصة المقررة لكل منهم.

وأوضح القطان خلال جولة تفقدية للمخيمات المخصصة لحجاج مملكة البحرين، للاطلاع على تجهيزات الأمن والسلامة وجهوزية المرافق المصاحبة لها، أن مخيمات منى مجهزة بعدد من المرافق المصاحبة مثل العيادة الطبية ومكاتب للكشافة واللجنة الأمنية والتفتيش والتقييم والمتابعة.

واجتمع رئيس بعثة مملكة البحرين للحج مع كافة اللجان العاملة في البعثة للوقوف على كافة الاستعدادات والمستجدات الجارية في الوقت الحالي استعداداً لاستقبال حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة.

ووجه القطان اللجان العاملة في البعثة إلى عمل ملصقات إرشادية لمخيمات منى وعرفة تسهيلاً على حجاج مملكة البحرين.

وتقدم بالشكر لجميع اللجان العاملة في منى وعرفات على جهودهم المبذولة طيلة الفترة الماضية مع مؤسسة الطوافة، وعلى رأسهم اللجنة الأمنية والطبية والعلاقات العامة والتقييم والمتابعة والكشفية، متمنياً لجميع الحجاج حجاً مقبولاً والعودة إلى البحرين سالمين غانمين.

وبدوره كشف رئيس اللجنة الأمنية بالبعثة المقدم عيسى الرميحي أن جميع مخيمات عرفة مجهّزة بكافة اشتراطات الأمن والسلامة ابتداءً من رفع عدد مولدات الكهرباء عن العام السابق وتقسيم المخيمات إلى سبع مناطق لكل منها مولد خاص ليغطي بكفاءة عالية كافة الأحمال الكهربائية للحجاج خلال وجودهم يوم التاسع، لافتاً إلى أنه أخذت كذلك الاحتياطات من حيث كابلات الكهرباء ذات الجودة العالية.

وأضاف أن العمل جاري في الوقت الحالي على متابعة التجهيزات النهائية لمخيمات عرفة مع مقاول مؤسسة مطوفي جنوب آسيا، على أن تسلم المخيمات خلال يومين إلى رؤساء الحملات.

وأوضح الملازم أول أحمد علي من اللجنة الأمنية بالبعثة، أن هناك ما يقرب من 90 طفاية يدوية في مشعر منى، إضافة إلى 15 حارس أمني على البوابات بمساعدة أفراد من اللجنة الكشفية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:06 ص

      ما شاء الله

      عساكم على القوه الله يجعل العمل الجبار اللي تقومون فيه في ميزان حسناتكم

اقرأ ايضاً