العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

الشيخة هلا آل خليفة مدير الثقافة والفنون في «هيئة الثقافة»

الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة
الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة

المنامة - هيئة البحرين الثقافة والآثار 

16 سبتمبر 2015

انضمت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة كمدير لإدارة الثقافة والفنون في هيئة البحرين للثقافة والآثار، وذلك بعد القرار الصادر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رقم (53) لسنة 2015.

وأعربت الشيخة هلا آل خليفة بهذه المناسبة عن شكرها لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لثقته وتعيينه لها في هذا المنصب المسئول مشيرة إلى أنها ستضع خبرتها ومعرفتها في الفنون وعالم المتاحف من أجل الارتقاء بالمشهد الثقافي، الفني والحضاري لمملكة البحرين كي تكون بمستوى المسئولية التي أوكلت إليها.

كما أشادت بمستوى الفنان البحريني الذي يستحق كل اهتمام والذي معه ستعمل إدارة الثقافة والفنون لمتابعة مسيرة الرقي والتطور للتواجد أكثر على خارطة العالم الثقافي والفني.

والشيخة هلا بنت محمد آل خليفة حاصلة على درجة البكالوريوس في الفنون التشكيلية من جامعة تفتس ومدرسة المتحف للفنون التشكيلية بالولايات المتحدة الأميركية لتنتقل بعدها مباشرة إلى تدريس الفنون في جامعة البحرين.

وفي العام 2002 نالت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة درجة الماجستير في الفنون من المملكة المتحدة.

وفي سعيها لتطوير قدراتها الإدارية ومعرفتها في أصول العمل المتحفي، تقلدت الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة ما بين عامي 2008 و2010 عدة مناصب في متحف الفن الإسلامي بالعاصمة القطرية (الدوحة)، حيث عملت أولاً كرئيس لقسم تعليم الفنون بالمتحف، ولاحقاً كمدير مركز التعليم بالمتحف ذاته.

كما شغلت الشيخة هلا بين عامي 2011 و2015 مناصب مدير التعليم في مركز الفنون العام ورئيس مركز تبادل الخبرات الإبداعية للإقامة الفنية «مطافئ الدوحة»، الذي يقدم للفنانين المقيمين في قطر فرصة استخدام أستوديوهات المركز من أجل العمل على تطوير تقنياتهم الفنية وعرض أعمالهم لاحقاً.

وبالإضافة لعملها في مجال إدارة الفنون والمتاحف، فإن الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة تمتلك حسّاً إبداعياً ولها في عالم الفن نصيب، حيث لها مشاركات فنية مختلفة بأعمال فنية مبدعة في معارض مختلفة كمعرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية.

كما قدّمت أعمالها في معارض فردية في أماكن متعددة داخل البحرين وخارجها.

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:43 ص

      التسلسل

      التسلسل الحضارى لتاريخ البحرين اين سيصل

    • زائر 2 | 2:39 ص

      مبروك عليك المنصب

      نتمنى من الشيخة هلا ان تجتمع مع موظفى ادارة المتاحف اسوة بالثقافة لمعرفة كل موظف طبيعة عمله وان تفتح مكتبها كل شهر مرة للموظفين وميروك عليك المنصب

اقرأ ايضاً