العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

إلى اتحاد الكرة

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

سأطرح في هذه الزاوية بعض النقاط التي أتمنى أن تصل للاتحاد البحريني لكرة القدم برئاسة الشيخ علي بن خليفة، لأن بعضها تحتاج إلى وضع النقاط على الحروف من قبل الاتحاد للشارع الرياضي، إذ كان البعض يتساءل عنها ولم يجد أي جواب.

- من المعروف أن أفضل اللاعبين يمثلون المنتخبات الوطنية، ويتم الاختيار بحسب جدارة اللاعب وإمكاناته، لكن من الغريب أن يحصل حارس فريق الحد عباس أحمد على جائزة أفضل حارس في الموسم وهو بعيد عن تمثيل المنتخب، ألا يستحق أن يكون الحارس من ضمن قائمة الأحمر؟

- منتخب الناشئين احتل المركز الأخير في البطولة الخليجية (12) التي أقيمت في قطر الشهر الماضي، ولم يقدم مستوى يشفع له بتحقيق انتصار واحد على أقل تقدير، وبالأمس (الأربعاء) تعرض لخسارة ثقيلة من منتخب الهند في التصفيات الآسيوية بخماسية نظيفة، إلى أين يسير هذا المنتخب وهل اللاعبون الموجودون هم أفضل اللاعبين في هذه الفئة، أتمنى ألا نتعرض لخسائر ثقيلة أيضاً في المباريات المقبلة!

- منتخب الشباب أبهر الشارع الخليجي بمستواه المميز في البطولة الخليجية (11) وكان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق اللقب الأول للكرة البحرينية، أتمنى أن يواصل الاتحاد اهتمامه بهذا المنتخب لأنه نواة الكرة البحرينية ومقبل على مشاركة تاريخية في نهائيات كأس آسيا التي ستقام في البحرين أكتوبر/ تشرين الأول 2016، فزيادة الاهتمام بهذا المنتخب ستعطينا حافزاً بأن الكرة البحرينية تنتظر جيلاً واعداً قادراً على تمثيل المنتخب الأول في السنوات المقبلة.

- لكل مجتهد نصيب، هذه المقولة لابد أن تطبق لدى الاتحاد، لأن هناك الكثير ممن يستحقون التكريم، وأود أن أذكر شخصاً واحداً فقط وهو المصور الشاب سيدحسين إبراهيم الشهير بـ «سيد الملاعب»، فما بذله المصور من جهود كبيرة في الموسم الماضي يستحق عليها التكريم، وأتذكر هنا ما قام به سيدحسين من جهود كبيرة بتحفيز الجماهير لمباراة المنتخب مع كوريا الشمالية التي أقيمت في الثالث من سبتمبر/ أيلول الجاري، أتمنى أن يبادر الاتحاد بتكريمه بعد أن سقط اسمه (سهواً) في احتفالية اتحاد الكرة.

- بادرة رائعة جداً قام بها الاتحاد في أمسية التكريم الخاصة بالموسم الماضي الذي أقيمت أمس الأول (الثلثاء) في فندق الريجنسي، إذ قام بتكريم جميع من ساهموا بنجاح الموسم الماضي وأتمنى أن يواصل الاتحاد على هذا العطاء.

- زيادة المكافآت الخاصة بالمسابقات الكروية في الموسم الماضي، أظهرت المنافسة القوية بين الجميع، ولكن ماذا بالنسبة للموسم المقبل، هل ستبقى على ما هي عليه مثلما كانت الموسم الماضي أم أنها ستعود لعهدها السابق؟

- المنتخب الأولمبي مقبل على مشاركة مهمة في بطولة غرب آسيا، ويحتاج إلى دعم كبير من اتحاد الكرة، أتمنى من الاتحاد أن يدعم المنتخب بشكل مميز حتى يحقق الأهداف المرجوة من هذه المشاركة وألا تكون مشاركة من أجل المشاركة فقط!

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:53 ص

      اليك اخي العزيز محمد

      مجرد راي وكتب عنه كثيراً نحن بحاجة الى زيادة في عدد اللإعبين المسجلين في اتحاد كرة القدم لماذ يا اخ محمد يتجاهل دائماً اتحاد كرة القدم رأي الاندية ويعتبر رأيه اي اتحاد كرة القدم هو الصحيح سؤالي هو لماذ لا يستحدث اتحاد كرة القدم درجة ثالثة لكي يخلق منافسة وزيادة في عدد اللآعبين وهذا كله يصب في فائدة المنتخبآت واكم جريل الشكر

اقرأ ايضاً