العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

نابولي يسحق بروج بخماسية ودورتموند ينتصر مجددا

سجل خوسيه كايخون ودريس ميرتنز هدفين لكل منهما ليقودا ميلانو الايطالي لبداية مظفرة في الدوري الاوروبي لكرة القدم بعدما سحق كلوب بروج البلجيكي بخماسية دون رد ليعادل أكبر انتصار له على الصعيد الاوروبي اليوم الخميس ( 17 سبتمبر/ أيلول 2015).

وسجل بارك جو هو لاعب بروسيا دورتموند هدف الانتصار المثير في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع في مباراته الاولى مع فريقه ليقوده للفوز 2-1 على كراسنودار بينما تعادل اياكس امستردام في الانفاس الاخيرة 2-2 مع ضيفه سيلتيك في موقعة بين بطلين سابقين لاوروبا.

وتواصلت بداية ليفربول بطل اوروبا خمس مرات المتعثرة للموسم الجديد بعدما تعادل بصعوبة 1-1 مع مضيفه بوردو الفرنسي حيث انطلقت منافسات ثاني ارفع مسابقة للاندية في اوروبا بمباريات مثيرة عامرة بالاهداف.

واخفق نابولي في الفوز في مبارياته الثلاث الاولى في دوري الدرجة الاولى الايطالي هذا الموسم لكنه سحق بروج في مواجهة من طرف واحد. وبدأ هز الشباك بعد خمس دقائق فقط بعدما لعب كايخون تمريرة عرضية خدعت حارس المرمى محرزا هدف التقدم لفريقه.

وزادت النتيجة الى 3-صفر بنهاية الشوط الاول من مباراة المجموعة الرابعة بعدما سجل ميرتنز هدفين يفصل بينهما ست دقائق بينما اضاف ماريك هامسيك هدفا آخر قبل ان يختتم كايخون الخماسية بتسديدة منخفضة.

وتأخر دورتموند تحت قيادة المدرب الجديد توماس توخيل بهدف امام كوبان كراسنودار في المجموعة الثالثة سجله بافل ماماييف في الدقيقة 12 لكن ماتياس جينتر ادرك التعادل في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول.

وبعد 45 دقيقة أخرى من المقاومة الشرسة من كراسنودار سجل بارك هدف الفوز لدورتموند ليمدد البداية المظفرة لفريقه منذ بداية الموسم الى عشرة انتصارات في كل المسابقات.

وكان بريندان رودجرز مدرب ليفربول يمني النفس ببداية جيدة لحملته لكن فريقه اظهر مجددا اهتزازا في المستوى ليسمح بدخول هدف متأخر في مرماه ليتعادل مع بوردو في المجموعة الثانية.

وكان الفريق الانجليزي الذي خسر اخر مباراتين له في الدوري الممتاز وتلقت شباكه ثلاثة اهداف في كل مرة قد تقدم عندما راوغ ادم لالانا مدافعا ليتوغل في منطقة الجزاء ويسدد في الشباك بعد 65 دقيقة.

ومع وجود عدد من اللاعبين الذين تنقصهم الخبرة في التشكيلة منيت مرماهم بهدف متأخر بعدما سجل البرازيلي جوسي في الشباك قبل تسع دقائق من النهاية.

وتقدم سيلتيك مرتين امام اياكس في المجموعة الاولى عبر نير بيتون ومايكل لوستيج بعدما كان فيكتور فيشر ادرك التعادل.

لكن الشوط الثاني تحول الى كابوس للفريق الاسكتلندي بعد طرد ايميليو ايزاجيري لحصوله على الانذار الثاني قبل 16 دقيقة من النهاية وادرك لاسه شونه التعادل بعد 84 دقيقة.

وتغلب رابيد فيينا النمساوي على ضيفه فياريال الاسباني 2-1 في المجموعة الخامسة وفاز اولمبيك مرسيليا 3-0 على مضيفه جرونينجن في المجموعة السادسة وبدأ مولده النرويجي مشواره بشكل جيد في المجموعة الاولى بالفوز 3-1 على فناربخشة في تركيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً