العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

«الصحة» تعلن جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي للعام 2015

السلمانية - محمد باقر أوال 

17 سبتمبر 2015

أعلنت مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة أمل الجودر، أن جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي للعام 2015 سوف تكون تحت عنوان «الوقاية من مضاعفات السكري».

وقالت الجودر: «إن هناك تحديات كبيرة يواجهها الناس مثل أنماط الحياة الغربية، وتأثير هذه العوامل الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، والتقدم الكبير في وسائل تقنيات الاتصال، ومن اجل ذلك يستلزم على وزارات الصحة الخليجية تطوير برامج ووسائل التوعية الصحية لديها».

واضافت «تشكل الأمراض غير السارية أكبر تحد لدول الخليج، فالسكري مثلاً تتصدر أربع دول خليجية أعلى قائمة على مستوى العالم». وتابعت «سوف تمنح الجائزة لهذا العام 2015 في احتفال على هامش اجتماع مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي».

كما ذكرت أنه «يحق للمؤسسات الإعلامية، مؤسسات القطاع الخاص، الوزارات والمؤسسات الحكومية، مؤسسات المجتمع المدني والنفع العام غير الربحية، الإبداعات الفردية من المواطنين أو المقيمين المشاركة في هذه الجائزة».

أما عن مجالات منح الجائزة، قالت الجودر: «سوف تمنح للأفراد والمؤسسات، والتي تضم: الملصق «البوستر»، الصفحة الصحية، وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر، الفيسبوك، انستغرام»، رسائل تلفزيونية قصيرة، رسائل إذاعية قصيرة، الموقع الإلكتروني، الحملة الإعلامية المتكاملة، التطبيقات الإلكترونية».

وتابعت «كما ستمنح الجائزة للمؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة، والتي تضم: الإعلام المقروء، الإعلام المسموع، الإعلام المرئي، التواصل الاجتماعي».

وصرحت الجودر بأن «آخر موعد لتسلم الأعمال المشاركة 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، وتقدم إلى إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة».

أثناء إعلان جائزة التميز الخليجي
أثناء إعلان جائزة التميز الخليجي

العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً