العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ

ناشئو الأحمر يسعون للتعويض أمام لبنان

يواجه منتخبنا الوطني للناشئين شقيقه اللبناني مساء اليوم (الجمعة) في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت إيران، الثانية عشرة والنصف ظهرًا بتوقيت البحرين، باستاد يادكار إمام ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2016 والتي تحتضنها مدينة تبريز الإيرانية. ويدخل الأحمر هذا اللقاء برصيد خال من النقاط بعد خسارته المفاجئة أمام المنتخب الهندي بخماسية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس الأول في الجولة الافتتاحية. ويطمح منتخب الناشئين لاستعادة توازنه من أجل الحفاظ على آماله في التأهل للنهائيات، حيث أن الفوز سينعش من حظوظه قبيل مواجهة المنتخب الإيراني في اللقاء الأخير، أما في حال الخسارة فإنه سيودع البطولة بشكل رسمي. وقد أجرى منتخبنا مساء الأمس تدريبا خفيفا استعدادا لمواجهة لبنان، كما عقد الجهاز الفني اجتماعا فنيا مع اللاعبين لمشاهدة اللقاء السابق أمام الهند ومناقشة الأخطاء التكتيكية، ومن المتوقع أن يجري المدرب عبدالصاحب عبدالنبي بعض التغييرات على التشكيلة الأساسية التي ستخوض لقاء الغد.

أما المنتخب اللبناني فبعد خسارته في المباراة الأولى أمام المنتخب الإيراني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فإنه يدخل هذا اللقاء من أجل التعويض والظفر بالنقاط الثلاث للحفاظ على آماله في التأهل وانتزاع المركز الثاني على أقل تقدير، ويعتمد المدرب اللبناني غلام غادر على عدد من اللاعبين المميزين في خط الوسط، والذين يتمتعون بمهارات فردية عالية.

يذكر أن منتخبنا الوطني للناشئين قد تفوق على المنتخب اللبناني بهدفين مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعتهما ضمن تصفيات كأس آسيا 2010.

دعيج: نعمل على إعادة الثقة

أكد مساعد مدرب منتخبنا الوطني للناشئين أن الخسارة أمام المنتخب الهندي كان مفاجأة بالنسبة للجميع، مشيرا إلى أن الطاقم التدريبي يعمل على إعادة الثقة للفريق أولا، ومن ثم يركز على إصلاح الأخطاء.

ونوه دعيج ناصر إلى أن الفترة ببين المباراتين قصيرة وليست كافية لتجهيز الفريق، ولكن هذه هي طبيعة المنافسات القارية ويجب علينا التأقلم مع هذه الأجواء، مؤكدا أن الجهاز الإداري والفني يبذلون قصارى جهدهم من أجل أن يستعيد الأحمر توازنه.

منتخبنا يخسر جهود الشيخ

خسر منتخبنا الوطني للناشئين جهود لاعبه يوسف الشيخ بعد تعرضه لشد متوسط في الرباط الجانبي لركبته اليمنى، وقد بدأ جلسات العلاج والتأهيل مباشرة بعد انتهاء لقاء الهند، حيث شارك الشيخ بديلًا لأحمد الشروقي قبل أن يغادر الملعب بعد عشر دقائق إثر تعرضه للإصابة.

ويعد يوسف الشيخ أحد اللاعبين المميزين في صفوف الأحمر الصغير، حيث قدم مستويات لافتة في البطولة الخليجية التي أقيمت في الدوحة مؤخرا.

قاسم وجميل يجتازان الفحص الطبي

وقع اختيار اللجنة الطبية للبطولة على لاعبي منتخبنا قاسم حبيب وعلي جميل لإجراء الفحص الطبي للتأكد من السن القانوني بواسطة تصوير الرسغ عبر أشعة الرنين المغناطيسي، وقد اجتاز اللاعبان هذا الفحص بنجاح.

ويأتي هذا الإجراء ضمن الإجراءات الطبية المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مسابقات الفئات السنية، وذلك من أجل الكشف عن عملية التزوير والتلاعب بالأعمار، والحد من مشاركة اللاعبين الذين يتجاوزون السن القانونية.

وتعتبر عملية التصوير بالرنين المغناطيسي تقنية فعالة يمكن من خلالها تحديد سن اللاعبين الناشئين، حيث أنها تتيح إمكانية رؤية جميع الأنسجة، كما أنها لا تعرض اللاعبين إلى الإشعاع.

العدد 4759 - الخميس 17 سبتمبر 2015م الموافق 03 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً