العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

تنظيم «داعش» يعتقل أئمة وخطباء المساجد غربي كركوك

أفادت مصادر محلية أن عناصر «الدولة الإسلامية (داعش)» نفذوا أمس الجمعة (18 سبتمبر/ أيلول 2015) عملية مداهمة واعتقال لأئمة وخطباء المساجد في عموم قضاء الحويجة غربي كركوك.

وقالت المصادر إن «عناصر (داعش) قاموا بمداهمة دور ائمة وخطباء المساجد بقضاء الحويجة واعتقلت عدداً غير محدد وبحثت عن أسماء رجال دين آخرين».

وبينت المصادر أن «عملية الدهم والاعتقال جاءت بسبب رفض غالبية رجال الدين لنهج وسلوك عناصر (داعش) وإطاعة أوامرهم بإلقاء خطب تحث الأهالي على مواجهة القوات الحكومية والبيشمركة والحشد الشعبي وتدعوا الأهالي للانخراط بالجهاد».

وعلى صعيد آخر أفاد مصدر في شرطة كركوك بقيام قوه من شرطة الأقضية والنواحي بإلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين ينتمون إلى تنظيم «داعش» بحي الواسطي جنوبي كركوك، كما أكد المصدر أن مسلحين مجهولين يرتدون زياً عسكرياً اقتحموا أمس أيضاً منزل معلم بحي العسكري شرقي مدينة كركوك وقاموا بسرقة مبلغ 34 ألف دولار وثمانية ملايين دينارا و170 مثقال ذهب واقتادوه إلى جهة مجهولة بعد أن استولوا على مقتنياته من الذهب والنقود.

من جانب آخر، كشف مسئول عسكري في محافظة نينوى، أمس (الجمعة) عن وصول 90 جندياً أميركياً إلى قضاء مخمور جنوب غرب الموصل للمشاركة في الإشراف على عمليات تحرير الموصل.

وقال العميد ذنون السبعاوي إن «نحو 90 جندياً أميركياً وصلوا إلى قضاء مخمور جنوب غرب الموصل حيث سيعملون كمستشارين إلى جانب المشاركة في عمليات تحرير الموصل وتدريب قوات البيشمركة والحشد الشعبي السني من أبناء العشائر العربية التي تقاتل إلى جانب البيشمركة ضد (داعش) في تلك المنطقة».

وبين أن «مقر قيادة عمليات نينوى قد يفتتح أيضاً مطلع الشهر المقبل في قضاء مخمور للإشراف على عمليات تحرير نينوى وأن أعمال الصيانة والبناء تجرى الآن في بناية إعدادية في مخمور والتي ستكون مقراً لقيادة العمليات».

وعلى صعيد آخر، أعلن مصدر في شرطة نينوى أن دائرة الطب العدلي تسلمت 21 جثة لعناصر «داعش»، قتلوا في قصف التحالف الدولي على مناطق قضاء تلكيف وبلدة تسلقف وناحية بعشيقة والفاضلية وقرية السادة بعويزة شمال الموصل.

العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً