العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

إرجاء متهم من ذوي الأسبقيات ببيع المخدرات

أجلت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة إبراهيم سلطان الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله وأمانة سر يوسف بوحردان، قضية شاب متهم ببيع وتعاطي المخدرات، إلى 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، لاستدعاء شاهدي الإثبات مع استمرار حبس المتهم.

أسندت النيابة إلى المتهم أنه في 15/4/2015: باع بقصد الاتجار مادة مخدرة (حشيش) ومؤثراً عقلياً ( ميثامفيتامين)، وأنه حاز وأحرز بقصد التعاطي حشيشاً ومؤثراً عقلياً.

وتتمثل تفاصيل القضية بأن معلومات قد وردت إلى إدارة مكافحة المخدرات، تفيد أن المتهم يحوز ويحرز مواد مخدرة للبيع والتعاطي، وأنه يركز نشاطه في سترة مستغلاً الأوضاع الأمنية في المنطقة المحيطة بسكنه، وأشارت التحريات أن المتهم (30 سنة) لديه 30 أسبقية في مجال البيع والتعاطي، وأن ترتيبه الرابع في عائلة تضم ثلاثة متهمين ببيع وتعاطي المخدرات، هم والده وشقيقيه الأكبر منه.

تم الإعداد لكمين لضبطه متلبساً من خلال الاستعانة بمصدر سري، اتصل به وتقرب إليه حتى بدأ يطمئن إليه، وأخبره بأنه يبيع المخدرات، ولكنه لايبيع حشيش بأقل من مئة دينار، ولا يبيع شبو بأقل من 120 ديناراً، فاتفق معه المصدر على أن يشتري منه حشيشاً وشبو بمبلغ 120 ديناراً، واتفقا على أن يلتقيا بالقرب من أحد المطاعم.

وفي الموعد المحدد حضر المتهم في سيارة مارونية، وتم الاستلام والتسلم، وبعدها انطلق المتهم بسيارته، فيما كانت دوريات الشرطة المدنية تلاحقه من مسافات مناسبة، حتى توقف بالقرب من بيته، وعندما نزل من السيارة تمت مداهمته والقبض عليه، وتم اقتياده لتفتيش بيته فعثر في غرفة نومه على سيجارة محشوة، وعقبي سيجارة وحقنتين طبيتين ملوثتين، وورق لف (كاغد) وعثر في جيب بنطاله على 120 ديناراً، وهو المبلغ الذي سلمه إليه المصدر، والذي تم تصويره مسبقاً بمعرفة الشرطة.

العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً