العدد 4760 - الجمعة 18 سبتمبر 2015م الموافق 04 ذي الحجة 1436هـ

تطبيق “نافيجيت حج” – المرشد الرقمي للحج والعمرة

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

دشن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، تطبيق “نافيجيت حج” – المرشد الرقمي للحج والعمرة – والذي يعتبر الأول على مستوى العالم بهذه الخصائص، وذلك وفق ما نقل موقع صحيفة "وصف الإلكترونية" اليوم السبت (19 سبتمبر / أيلول 2015).

جاء ذلك خلال استقبال سموه رئيس مجلس أمناء برنامج الفوزان لخدمة المجتمع عبدالله بن عبداللطيف الفوزان ووكيل جامعة الدمام للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع عبدالله حسين القاضي وأمين عام البرنامج صالح القوم.

وصمم التطبيق وأشرف عليه عبدالله القاضي واستغرق العمل على إصداره قرابة 5 سنوات واستمر العمل لتنفيذه 4 سنوات بدعم من برنامج الفوزان لخدمة المجتمع.

وأشاد سموه عقب اطلاعه على شرح من د. القاضي عن التطبيق ومميزاته، بالتطبيق الجديد الذي سيسهل كثيراً على الحجاج والمعتمرين أداء شعائرهم بكل يسر وسهولة، ويوفر لهم خدمات مهمة، هم في حاجة لها، مثنياً على سهولة استخدام التطبيق وتوقيت إطلاقه قبيل موسم الحج لكي يستفيد جميع الحجاج من الخدمات الكبيرة التي يقدمها.

ويعد “نافيجيت حج” أحد التطبيقات الحديثة والمطورة، التي تساعد الحجاج والمعتمرين على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، حيث يوفر معلومات كاملة عن أعمال ومراحل الحج والعمرة، والتعريف بأوقات الصلاة واتجاه القبلة والمواقيت المكانية وحدود المشاعر وبداية الدخول لحدود الحرم “أدنى الحل” ويوفر خاصيّة التعرف على المواقع الجغرافية للمشاعر المقدسة والمستشفيات والفنادق والمطاعم والصرافات الآلية ومحطات البنزين، ويستطيع الحاج أو المعتمر إضافة أي مواقع أخرى خاصة يحتاج إليها، مثل موقع سكنه ومكان حملته المشارك فيها. كما يوفر التطبيق خاصية التوجيه في حال رغب الذهاب إلى أي موقع جديد عن طريق الخرائط.

ورفع عبدالله القاضي شكره الى سمو أمير المنطقة الشرقية على تدشين التطبيق ودعمه لكل المبادرات التي تصدر من أبناء المنطقة، فيما اعرب رئيس مجلس أمناء برنامج الفوزان لخدمة المجتمع عبدالله الفوزان عن شكره للأمير سعود بن نايف، لدعمه المبادرات والأفكار الجديدة، مؤكدا أن هذا ليس غريباً على أمير الشرقية الذي يدعم جميع أبناء المنطقة.

وكان القاضي قد قدم عرضاً عن التطبيق وفكرته في عدد من المحافل داخل المملكة وخارجها، وهو متاح مجانا بمتجر البرامج أبل ستور ومتجر الاندرويد، كما يعمل على ساعة أبل وساعة أندرويد الذكية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً