العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

النامليتي: الحكومة المصغرة أقدر على اتخاذ القرار الاقتصادي المناسب

رحبت اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة القديم بأمر عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتشكيل حكومة مصغرة تُعنى بحل المشكلات المالية وبالسرعة الممكنة، معربة عن استعداد الجميع للعمل في إطار هذه الحكومة ووفقا لرؤيتها.

وأكد نائب رئيس اللجنة محمود النامليتي أن البحرين قادرة على تخطى الأزمة الاقتصادية الحالية برؤية وجهود عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكى الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال النامليتي إنه من المرتقب أن تسهم هذه الحكومة المصغرة في منح الجهاز التنفيذي للحكومة قدرة أكبر على اتخاذ القرار الاقتصادي اللازم، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها اقتصاديات الدول المنتجة للنفط ومن بينها البحرين، وذلك بما يحفظ مكتسبات القطاع الخاص وشريحة المواطنين، ويحمي الاقتصاد الوطني ويزد من قدرته على مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

وأضاف أن الجميع مدعوون اليوم للعمل في إطار هذه الحكومة، وتنفيذ اجراءاتها وقرراتها المرتقبة، والتي من المتوقع أن تكون صعبة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة، لكنها ضرورية لحفظ كيان واقتصاد مملكة البحرين والمساعدة على تجاوز هذه الأوضاع.

وأكد النامليتي ضرورة خروج الحكومة المصغرة المرتقبة بقرارات ابتكارية لتحفيز الاقتصاد الوطني، والبدء بتنفيذ التطلعات المتعلقة بتنويع مصادر الدخل، وتعظيم الاستفادة من قطاعات رديفة مثل الاتصالات والبنية التحتية، وخص بالذكر قطاع السياحة، وإمكانية المضي قدما في تطويره، وتنويع المرافق السياحية، ومن بينها الأسواق القديمة التراثية.

العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً