العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

فخرو: طرح مناقصة مشروع المرحلة الأولى من تطوير تقاطع الجسرة

المنامة - وزارة الأشغال و البلديات 

19 سبتمبر 2015

كشفت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني هدى عبدالله فخرو عن أن الوزارة قامت بطرح مناقصة المرحلة الأولى من تطوير تقاطع الجسرة ومن المؤمل فتح عطاءاتها من قبل مجلس المناقصات والمزايدات بتاريخ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 ليتم تقييمها وترسيتها.

وأوضحت فخرو أن الوزارة تسعى إلى التعامل مع مشاكل الازدحامات المرورية في مختلف مناطق مملكة البحرين ومنها المحافظة الشمالية تلبيةً لاحتياجات المواطنين والمقيمين في تلك المنطقة، وذلك من خلال تطوير شبكة الطرق الرئيسية بما يتناسب مع التطور العمراني المتسارع الذي تشهده مملكة البحرين.

وأضافت فخرو: إن مشروع تطوير تقاطع الجسرة إلى تقاطع حر في جميع الاتجاهات مدرج ضمن الخطة الاستراتيجية للطرق. ونظراً لمرور خط الكهرباء عالي الضغط الذي يربط البحرين بشبكة الربط الخليجي الكهربائي في جزء من جسر الجسرة فقد قامت الوزارة بتجزئة المشروع على مرحلتين.

وذكرت الوكيل المساعد للطرق أن المرحلة الأولى سيتم تنفيذها ضمن برنامج عمل الحكومة وقد بدأت من خلال المسوحات المرورية التي أجرتها الوزارة سابقاً والتي حددت حجم حركة المرور القادمة على شارع الجنبية باتجاه المنامة وخاصة في فترة الذروة الصباحية، مشيرةً إلى أن المشروع من شأنه رفع الطاقة الاستيعابية للتقاطع وزيادة انسيابية الحركة المرورية بنسبة 30 في المئة.

وستشتمل المرحلة الأولى من المشروع على بناء مسار منحدر إضافي بطول 1400 متر نحو اليمين لخلق حركة مرورية حرة بدون توقف للمركبات القادمة من شارع الجنبية والمتجهة نحو المنامة وسيتم تعديل أرصفة الإشارة الضوئية وتعديل برنامج الإشارة الضوئية ليتناسب مع جميع فروع التقاطع لزيادة انسيابية الحركة المرورية عليها. بالإضافة إلى إنشاء مسارات جانبية على شارع الشيخ عيسى بن سلمان للدخول والخروج منه.

كما سيتضمن المشروع أعمال الحفر والرصف وإنشاء الأرصفة وحماية أجهزة الخدمات إلى جانب تركيب الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية اللازمة لتحقيق السلامة المطلوبة على التقاطع، كما سيتم تركيب أعمدة للإنارة بالتعاون مع هيئة الكهرباء والماء.

العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:54 ص

      للعلم

      الوزارات اوقفت دفع جميع المتطلبات المالية الصادرة منها ..

    • زائر 1 | 1:36 ص

      ياليت يكون العمل سريع

      الزحمة شديده في التقاطع
      اقتراح تسوون جسر علوي من مدخل الجنبيه او ما يعرف ببوابة سار الى الشارع السريع بتجاه المنامة

اقرأ ايضاً