العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

سلماباد يتخطى جدحفص... ورأس الرمان يبطل محاولات الهملة

في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية للصالات

ضاحية السيف - المؤسسة العامة 

19 سبتمبر 2015

خطى فريق مركز شباب سلماباد خطوة مهمة نحو التأهل إلى الدور الثاني من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات الثالث الذي تنظمه المؤسسة العامة للشباب والرياضة برعاية بنك البحرين الوطني (الراعي الذهبي) على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع بعد فوزه الصعب على مركز شباب جدحفص بهدفين نظيفين لحساب المجموعة الأولى.

وقدم الفريقان مستوى مميزاً على مدار الشوطين، إذ أنهى مركز شباب سلماباد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله اللاعب محمد يوسف (د 15)، وفي الشوط الثاني ضاعف اللاعب حسن منصور النتيجة بتسجيله هدف ثاني لسلماباد (د 31)، ولم تفلح محاولات مركز شباب جدحفص بالعودة للمباراة بعد أن أضاع العديد من الفرص وكان حارس سلماباد بالمرصاد لجميع محاولات جدحفص.

ورفع مركز شباب سلماباد رصيده إلى (9 نقاط)، وبقي مركز شباب جدحفص على رصيده السابق (3 نقاط).

وأصبحت صدارة المجوعة الأولى بين 3 فرق بعد أن فاز مركز شباب سافرة على مركز شباب النعيم والسلطة بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة ممتعة ومثيرة.

وأصبح رصيد مركز شباب سافرة ومركز شباب النعيم والسلطة ومركز شباب سلماباد (9 نقاط).

وجاءت مباراة مركز شباب سافرة ومركز شباب النعيم والسلطة مثيرة على مدار الشوطين، واستطاع سافرة أن يحسم الأمور لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وتقدم مركز شباب النعيم والسلطة بهدفين نظيفين عن طريق حمد عبدالعزيز (د 11) وأحمد عبدالعزيز (د 15)، لكن شباب سافرة عاد بقوة وسجل رباعية تناوب على تسجيلها أحمد فريج (د 17) واللاعب حمزة خالد (هدفين) في الدقيقتين (د 31 و39)، ولاعب النعيم والسلطة أحمد سمير هدف في مرمى فريقه (د 9).

وافتقد مركز شباب صدد اثنين من أبرز لاعبيه هما مدافعه أحمد حسن وعبدالرسول ميرزا فخسر مباراته أمام البحير بستة أهداف مقابل تسعة ضمن مباريات المجموعة الأولى.

سجل للبحير المتألق محمد سلمان (4)، محمد عاشور (3)، وهدف لكل من منذر محمد وعبدالله البصري، فيما سجل لصدد المتألق دائماً مصطفى عبداللطيف (4)، وهدف لكل من أحمد يوسف ومحمود سعيد.

لعب مدرب البحير في البداية بالصف الثاني تقريباً خلال أول عشر دقائق ثم بدأ بإشراك محمد عاشور وبعده أحمد الخياط بعد تلقيه هدف التعادل، فيما تأثر صدد بغياب لاعبين اثنين واختلف الأداء بعض الشيء رغم تألق المدافع البديل حسين سعيد وبرز منه كعادته مصطفى عبداللطيف في منتصف الملعب، لكن الكرات الأمامية كانت متواضعة لفرض مدافع البحير عبدالله البصري مراقبة قوية على محمود سعيد الذي عمد إلى تجهيز الكرات فقط إلى عبداللطيف القادم من الخلف.

وفي الشوط الثاني سجل محمد سلمان هدفين وأضاف مثلهما محمد عاشور في وقت قصير ومتقارب قضيا بهم على آمال صدد في التعديل، فبعد التعادل (4/4) توسع الفارق إلى أربعة أهداف أثرت على أداء ونفسيات لاعبي صدد.

وبرز في هذا الشوط من البحير إبراهيم المهزع، محمد سلمان ومحمد عاشور، فيما كان لاعب صدد أحمد يوسف أحد المتميزين بفضل إمكاناته في المراوغة.

واقتنص مركز شباب رأس الرمان فوزاً صعباً ومهماً من مركز شباب الهملة رفع به رصيده إلى تسع نقاط من أربع مباريات، وبقي الهملة من دون نقاط من أربع مباريات أيضاً.

تميّز لاعب رأس الرمان فاضل عادل في الهجوم وصنع الفارق بتسجيله هدفين صنع بهما الفارق لكنه لقي كثافة في الدفاع وانقضاضاً في كل مرة يخترق فيها الدفاع ويقترب من المرمى.

واستفاد فريق الهملة من تألق الشقيقين هاني وعلي صالح ومعهم لاعب نادي الشباب السابق جاسم داوود، ووصل الثلاثي إلى مرمى حارس رأس الرمان إلا أن انتقال لاعبي الأخير إلى الخلف دفعة واحدة قلّل الخطورة على مرماه، وانتهى الشوط الأول بتقدم رأس الرمان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني تألق حارس رأس الرمان محمد القلاف بشكل لافت في صد الكرات، فقد عمد لاعبو الهملة إلى التمريرات القصيرة عن طريق علي ناصر والشقيقين هاني وعلي صالح وجاسم داوود ووصلوا إلى المرمى بسهولة لكنهم اصطدموا بالحارس المتميز، وفشلت تسديداتهم في فتح المرمى.

وتحسن أداء الهملة في هذا الشوط في التمرير ليتعادل بثلاثة أهداف لمثلهما إلا أن فاضل عادل وكميل بدر رجحا كفة فريقهما بهدفين في أقل من دقيقة، إذ سجل الأول هدفاً وصنع آخر للثاني.

مباريات اليوم

تختتم اليوم منافسات الجولة الخامسة عندما يلتقي في المباراة الأولى مركز شباب السنابس مع مركز شباب عراد الساعة 4:30، ثم يلتقي مركز شباب البسيتين مع مركز شباب المحرق الساعة 5:30، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة، وفي المواجهة الثالثة يلتقي مركز شباب جرداب مع مركز شباب القرية الساعة 7:00 وأخيراً يلتقي مركز شباب كرانة مع مركز شباب أبوقوة الساعة 8:00 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً