العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

باتون: معاناة مرسيدس أمر جيد لفورمولا 1

سنغافورة – خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال جنسون باتون سائق مكلارين أمس السبت إن معاناة مرسيدس المفاجئة في جائزة سنغافورة الكبرى قد تكون ما تحتاجه بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات بعد سيطرة الفريق الألماني لفترة تبعث على القلق.

واحتل ثنائي مرسيدس المكون من البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم والألماني نيكو روزبرج المركزين الخامس والسادس على الترتيب في التجارب التأهيلية بينما انتزع سيباستيان فيتل سائق فيراري مركز أول المنطلقين.

وانتهت سيطرة مرسيدس على التجارب التأهيلية في آخر 23 سباقا وبفارق سباق واحد عن الرقم القياسي الذي سجله وليامز في 1993.

كما فقد هاميلتون متصدر الترتيب العام فرصة معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الراحل ايرتون سينا بالحصول على مركز أول المنطلقين في ثمانية سباقات متتالية.

وكان وجود ثنائي مرسيدس في الصف الثالث مخيبا للآمال لكن المفاجأة الأكبر هي الفارق مع فيتل والذي بلغ نحو 1.5 ثانية مع سيارة سيطرت على البطولة لعامين.

وقال باتون بطل العالم 2009 إن تفوق فيراري ورد بول في التجارب التأهيلية على هاميلتون وروزبرج هو أمر مرحب به.

وأضاف للصحفيين بعد تأهله في المركز 15 "أعتقد أنها بمثابة الدفعة التي كانت الرياضة بحاجة إليها في الوقت الحالي. من الرائع رؤية سيارات مختلفة في المقدمة. أعتقد أن ذلك جيد للجميع ومن بينهم مرسيدس."

وتابع "من المحتمل أن يكون هذا التراجع في سباق واحد لكن من يعلم فقد يستمر ذلك. لكن لا يوجد سبب لاستمرار ذلك."

ويأمل باتون (35 عاما) في تمديد وجوده مع مكلارين لموسم سادس وقال إن معاناة مرسيدس في سنغافورة تذكره بالعام الذي فاز فيه ببطولة العالم مع براون عندما انتصر في ستة من أول سبعة سباقات قبل أن يواجه مشاكل.

ومع ندرة فرص التجاوز على حلبة الشوارع الضيقة التي يوجد بها 23 منعطفا سيواجه هاميلتون وروزبرج مهمة صعبة لتحقيق الفوز 11 في 13 سباقا هذا العام غدا الأحد.

لكن باتون توقع عودة الثنائي في سباق اليابان الأسبوع القادم.

وقال السائق البريطاني "أعتقد أنه عندما نذهب إلى سوزوكا سيستعيد الثنائي قوتهما مرة أخرى لكن هل سيكون لهما الأفضلية التي التي استمرت 32 سباقا متتاليا."

وأضاف "نتمنى ألا يكون لديهما الأفضلية في المستقبل. ونتمنى أن تكون هناك منافسة أكبر. اعتقد أن هذا جيد للرياضة ككل." 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً