العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

البحرين تستضيف عمومية للاتحاد العربي للعمل التطوعي

اختيار بوهزاع رئيساً الاتحاد

المنامة - جمعية الكلمة الطيبة 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت جمعية الكلمة الطيبة بمملكة البحرين أعمال الجمعية العمومية للاتحاد ( 17 سبتمبر/ أيلول 2015) وبناءً على قرار المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للعمل التطوعي الذي عقد في القاهرة بتاريخ 01/06/2015 والذى أوصى بعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربي للعمل التطوعي في مملكة البحرين.

وشارك في أعمال الجمعية العمومية ممثلون عن الجمعيات والمراكز التطوعية في الاتحاد العربي للعمل التطوعي، وبحضور مديرة إدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية السفيرة علياء غنام.

وقد استهل حسن بوهزاع أعمال الجمعية العمومية بكلمة رحب فيها بممثلي الجمعيات والمراكز التطوعية في الاتحاد، وكذا بممثلة الجامعة العربية، مشيراً الى أهمية هذا الاجتماع في وقت تحتاج فيه أمتنا العربية الى تضافر كافة الجهود وتوحيد الصف بما يثمر في تحقيق التنمية في الدول العربية، منوهاً بالدور الهام الذى يمكن أن يلعبه الاتحاد العربي للعمل التطوعي في هذا المجال.

وثمن بوهزاع الجهود التي قام بها مركز قطر للعمل التطوعي في دعم مسيرة الاتحاد في الفترة السابقة، ووعد بتطوير الاتحاد وتقديم المزيد من الأنشطة التطوعية والتدريبية في إطار إستراتيجية متكاملة تعمل على بناء قاعدة قوية من قادة العمل التطوعى فى البلدان العربية، مؤكداً أن الدورة الخامسة لجائزة عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي وما شهدتها من تطوير ومشاركات وطنية وعربية ودولية تؤكد أن الاتحاد يسير قدماً في الاتجاه الصحيح.

بدورها ألقت ممثل الجامعة العربية كلمة رحبت فيها بالوفود المشاركة، وثمنت جهود جمعية الكلمة الطيبة التي قامت بها من أجل إنجاح أعمال الجمعية العمومية للاتحاد العربي للعمل التطوعي، وجهود مملكة البحرين وقطاعها الأهلي والتطوعي في نشر ثقافة العمل التطوعي في العالم العربي، من خلال جائزة عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، التي عقدت خلال الفترة من 14 – 16 سبتمبر الجاري، متمنيةً لأعمال الجمعية العمومية التوفيق والنجاح بما يصب في مصلحة الاتحاد العربي للعمل التطوعي والعمل التطوعي في الوطن العربي، كما أكدت دعم الجامعة العربية لمسيرة الاتحاد ودوره في تعزيز العمل التطوعي.

وأسفر اجتمـــــاع الجمعية العمومية عن انتخـــــــــاب مجلس إدارة جديد للاتحاد العربي للعمل التطوعي للدورة من 2015-2019م. وأظهرت نتائج التصويت بإجماع الحضور عن إختيار رئيس جمعية الكلمة الطيبة حسن بوهزاع رئيساً للاتحاد للدورة الانتخابية الجديدة و رئيس المركز المغربي للتطوع والمواطنة محمد العصفور من المملكة المغربية نائباً للرئيس، و عضو مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة أنور صالح بوحسن أمينا عاماً للاتحاد في نفس الدورة، كما تم اختيار مملكة البحرين مقراً للاتحاد العربي للعمل التطوعي.

وأهدى بوهزاع هذا الإنجاز إلى القيادة التي كان لتوجيهاتها عظيم الأثر في نماء وازدهار المجتمع المدني وزيادة مبادراته ودوره في العمل الإنمائي، متقدماً بالشكر الموصول إلى ، الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة وراعي جائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي الشيخ عيسى بن علي آل خليفة ، على جهوده ومثابرته طوال الخمسة أعوام الماضية من عمر الجائزة والتي كانت من أهم أسرار فوز البحرين برئاسة الاتحاد العربي.

مختتماً بالقول إن نتائج هذا التصويت من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربي، يؤكد قناعتهم بأن المرحلة المقبلة بحاجة إلى جهود بحرينية مخلصة نجحت طيلة خمسة أعوام في خدمة العمل التطوعي المجتمعات العربية، وتسعى بكل وسعها إلى تعزيز دور المتطوعين والشباب في بناء أوطانهم وتحقيق التنمية المستدامة لمجتمعاتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:53 م

      خطوات موفقة نتمنى التفعيل لتحقيق الافضل

      تكوين الجمعية العمومية للاتحاد العربي للعمل التطوعي واختيار البحرين مقرا رسميا خطوة موفقة ونأمل إتاحة الفرصة للمشاركة لتحقيق الأفضل بعون الله

اقرأ ايضاً