العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

بحفلات فنية موسيقية بحرينية وعربية... "الثقافة" تحتفي بعيد الأضحى

المنامة – هيئة الثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

كعادتها، تستقبل المنامة العيد على طريقتها، وتحيي خلاله أمسيات مليئة بالفرح عبر برنامج حفلات هيئة البحرين للثقافة والآثار بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث تأتي إلى الصالة الثقافية يومياً في الساعة 8:00 مساء ما بين 25 و 28 سبتمبر/ أيلول 2015، مجموعة من الإبداعات الفنية الموسيقية البحرينية والعربية.

وصرّحت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة: "ستبقى الثقافة حيلتنا لصنع الجمال في أعيادنا التي هي مواسم نستثمرها لننشر المحبة والألفة والانسجام"، وأردفت: "في هذا العيد نستدرج منجزنا الحضاري وموسيقانا البحرينية الأصيلة بالإضافة لموسيقى وفن العالم العربي، في مشهد تلتقي فيه عراقة الماضي بحداثة الحاضر"، مشيرة إلى أن هيئة البحرين للثقافة والآثار تحرص على التواصل مع جميع القاطنين في مملكة البحرين وزوارها من الخليج والعالم عبر حفلات موسيقية عربية في العيد تحيي الطرب العربي الأصيل وتجعل من الفن طريقة للتواصل ما بين الشعوب والحضارات المختلفة.

وفي أولى حفلات العيد، يوم الجمعة 25 سبتمبر/ أيلول 2015، تستحضر فرقة محمد بن فارس الموسيقية في الصالة الثقافية أجمل النتاجات الفنية الشعبية وروائع الأغنية البحرينية الأصيلة في حفل تحت عنوان "خضر نشلج".

فيما تأتي إلى الصالة الثقافية يوم السبت 26 سبتمبر/ أيلول 2015 فرقة هارموني من مهرجان تاء الشباب لتقدّم حفلاً موسيقيا بحرينيا بعنوان "والتقينا" تجمع فيه من أعمدة الفن البحريني الفنانين أحمد الجميري ومحمد يوسف وبمشاركة أعضاء من فرقة البحرين للموسيقى.

وسعياً لاستحضار روائع الانتاجات الموسيقية العربية من كل جوانبها، فإن الصالة الثقافية تستقبل يوم 26 سبتمبر/ أيلول 2015، الفنانة اللبنانية غادة شبير لتقدم أمسية بعنوان "صوت ووتر" بمرافقة عازف البيانو إيلي حردان.

ويتضمّن برنامج الحفلة أغاني لبنانيّة وعربيّة وبعض الموشّحات، ويتميّز البرنامج بتقديم نصوص مرتجلة للحلاّج وجبران خليل جبران.

ويتخلّل الحفلة تقديم أغنِيَتَين بدون مرافقة موسيقيّة. وأما ختام حفلات العيد فسيكون أيضا في الصالة الثقافية مع الفنانة الأردنية عريب حمدان التي تشارك الجمهور مجموعة من أفضل ابداعاتها الفنية والمقاطع الموسيقية التي ترجع لكبار الأغنية العربية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 12:33 م

      هذا ترشيد الإنفاق

      شفتون شلون؟
      هذا ترشيد الإنفاق والتقشف اللي يقولون عنه
      حفلات رقص وأغاني
      مبروك لشعب البحرين

اقرأ ايضاً