العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

"جمعية السكلر" تستقبل نائب رئيس "الوطنية لحقوق الإنسان"وتبحث معه تحسين أوضاع مرضى السكلر في البحرين

مدينة عيسى - جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار التعاون المشترك، استقبل الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، زكريا الكاظم بمقر الجمعية يوم الأربعاء الماضي (14 سبتمبر 2015)، نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالله الدرزاي، حيث بدء اللقاء بالتأكيد على تواجد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في الملف الحقوقي والإنساني لمرضى السكلر، لما تمثله وتحمله من ملف رسمي متصل بالقيادة الحكيمة في البحرين.

وأثنى رئيس جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر على الدعم الكبير التي يوليه رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، للملف ولابناءه مرضى السكلر و أن العطف الابوي من لدن سموه ما هو إلا محل إمتنان وتقدير وإعجاب من جميع أطياف أهل البحرين لهذه المواقف الانسانية النبيلة معتبر أن رعايته لهذا الملف الإنساني حقق تقدماً كبيرا على جميع الأصعدة.

خلال اللقاء، ناقش الكاظم والدرازي التحديات والمواقف التي تصيب المرضى على صعيد حقوقهم في الرعاية الطبية والأمور المتعلقة بها، كما تم التباحث في سبل التعاون مع إدارة الإصلاح والسجون بوزارة الداخلية وجمعية السكلر والمؤسسة الوطنية لحقوق الانسان بشأن مرضى السكلر الموقوفين في السجون البحرينية و بمختلف القضايا، وذلك بوضع آلية لطريقة متابعة علاجهم في السجن، أو طريقة التعامل معهم أثناء تلقيهم العلاج بالسلمانية، و وضع حلول لتحسين أوضاعهم نظراً لظروفهم الصحية.

كما توافقت "جمعية السكلر" و"مؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان"، علی نشر ثقافة حقوق المرضى وحقوق العاملين في القطاع الصحي، وذلك في المجتمع البحريني وبالخصوص مرضى السكلر، عبر الوسائل المتاحة.

وفي نهاية اللقاء شكر الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، زكريا الكاظم ونائبه عيسى خليل، الدكتور عبدالله الدرازي نائب رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان على زيارته، وعلى الإهتمام والمتابعة من قبل المؤسسة لملف السكلر.

يذكر أن جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، قد إلتقت رئيس المؤسسة الوطنية لحقوقعبدالعزيز حسن أبل في (13 فبراير 2014)، وعلى هامش اللقاء وقعت مذكرة تفاهم بين المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، إذ أعربت عن اعجابها بالمبادرات والنشاطات التطوعية التي تقوم بها الجمعية، كما أبدت استعدادها لدعم تلك الأهداف الخيرية والغايات النبيلة بما يخدم مرضی السكلر في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً