العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

وزير العدل الألماني يدين الاعتداء على نزل كان مخصصاً للاجئين

أعرب وزير العدل الألماني هايكو ماس عن قلقه بشأن الاعتداءات الأخيرة على نزل اللاجئين. يأتي ذلك بعدما أضرم مجهولون حريقا متعمدا في مبنى مخصص لإقامة اللاجئين في مدينة فرتهايم بولاية بادن-فورتمبرغ جنوب غرب ألمانيا.

وكتب وزير العدل الألماني هايكو ماس اليوم (الأحد 20 سبتمبر/ أيلول 2015)على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كل حريق متعمد على نزل لاجئين يعد هجوما علينا جميعا، هجوما على مجتمعنا". يذكر أن حريقا اندلع في مقر مخطط تخصيصه لإقامة لاجئين في مدينة فرتهايم بولاية بادن-فورتمبرغ الألمانية ليلة السبت / الأحد، وذلك وفقا لبيانات الشرطة ومجلس المدينة. وتم نقل اثنين من سكان منزل قديم مجاور للنزل إلى المستشفى بسبب الاشتباه في الإصابة بتسمم غاز المداخن.

وأضافت الشرطة أن الصالة الرياضية التي كان سيتم استخدامها كنزل لاجئين، أصبحت حاليا مهددة بخطر الانهيار ولم يعد يمكن استخدامها. وكانت الشرطة الألمانية ذكرت أن مجهولين دنسوا في وقت سابق واجهات نزل لاجئين في مدينة ريدلينجن بولاية بادن-فورتمبرغ أيضا، حيث قاموا برسم صلبان معقوفة عليها وكتابة شعارات يمينية. وأضافت الشرطة أنهم قاموا في ساعة مبكرة من صباح أمس السبت بإضرام النار في صندوقي قمامة.

ويبلغ عدد قاطني النزل 47 لاجئا من سورية ونفت الشرطة تعرض أحدهم للخطر. وقال متحدث باسم الشرطة إن قوات الإطفاء استطاعت السيطرة سريعا على حريق صندوقي القمامة وذكر أنه تم تقديم رعاية شاملة للاجئين. ويتم حاليا حماية نزل لاجئين في مدينة بيشوفسفيرده بولاية ساكسونيا الألمانية عقب احتجاجات من جانب مثيري أعمال شغب يمينيين متطرفين. ووضعت الشرطة نطاق مراقبة حول نزل اللاجئين أمس السبت.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً