العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

مصر... مقتل عميد شرطة بسيناء وتفكيك عبوة بالقاهرة

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة الداخلية المصرية الأحد، عن مقتل ضابط شرطة كبير برتبة "عميد"، في هجوم نفذه "مجهولون" بمدينة العريش، في محافظة شمال سيناء، وتفكيك "عبوة بدائية الصنع" زرعها "مجهولون" أيضاً، في أحد ميادين العاصمة القاهرة.

وقال مسئول مركز الإعلام الأمني، في بيان تلقته CNN بالعربية اليوم الأحد (20 سبتمبر/ أيلول 2015)، إن العميد أحمد محمد عبدالستار عسكر، من قوة قطاع مصلحة الأحوال المدنية بالعريش "استشهد إثر قيام مجهولين بإطلاق الأعيرة النارية تجاهه، بشارع الخزان، بدائرة قسم شرطة ثالث العريش."

وفيما لم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم، حتى اللحظة، أضاف المتحدث الأمني بقوله: "تقوم الأجهزة الأمنية بتمشيط المنطقة محل الحادث، لضبط مرتكبي الواقعة"، لافتاً إلى أنه تم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي مقتل العميد عسكر بعد أقل من أسبوع على مقتل اللواء خالد كمال عثمان، من قوة قطاع الأمن المركزي، في هجوم، نفذه "مجهولون يستقلون سيارة بيضاء"، استهدف إحدى النقاط الأمنية بالعريش، مساء الأربعاء الماضي.

وتشهد محافظة شمال سيناء حملة عسكرية واسعة، يُطلق عليها اسم "حق الشهيد"، دخلت يومها الـ14 الأحد، حيث تقوم وحدات من الجيش والشرطة بملاحقة من تصفهم بـ"عناصر تكفيرية إرهابية."

إلى ذلك، أورد تلفزيون "النيل" الرسمي أن قوات الحماية المدنية تمكن من إبطال مفعول "عبوة بدائية الصنع"، عُثر عليها في ميدان "لبنان"، أحد أكبر الميادين بمدينة الجيزة، غربي القاهرة.

ونقل عن مدير الحماية المدنية بالجيزة، اللواء مجدي الشلقاني، نفيه للتقارير التي أشارت إلى أن العبوة تمت زراعتها أمام سفارة غانا، وقال إنه تم العثور عليها على مسافة بعيدة عن السفارة، وتم تفكيكها دون إصابات أو خسائر في الأرواح.

 

  • كلمات مفتاحية
  • مصر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً