العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

بعثة الحج تسلّم مخيمات عرفات لحملات البحرين بمساحة 29 ألف متر

مكة المكرمة - بعثة مملكة البحرين للحج 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس لجنة التخطيط الهندسي ببعثة مملكة البحرين للحج طالب ميرزا العالي، توزيع مخيمات عرفات اليوم الأحد (20 سبتمبر/ أيلول 2015) على كافة المقاولين ورؤساء الحملات، مشيراً إلى أن مساحة مخيمات حجاج البحرين في عرفات تشتمل على 29747 متر مربع بإجمالي 55 خيمة و6 مجمعات لدورات المياه برفع عدد الحمامات إلى 120 حماماً بالتساوي للرجال والنساء.

وبدوره أشار أخصائي التخطيط الهندسي باللجنة عبدالله هجرس أنه فيما يتعلق بمخيمات منى، فإنها تقام على مساحة 8186 متر مربع بإجمالي 99 خيمة بحجمين كبير وصغير إضافة إلى مجمعين لدورات المياه.

ولفت إلى أن البعثة انتهت كذلك من تخطيط أرض مزدلفة ومن المقرر أن تسلّم إلى المقاولين غداً الإثنين استعداداً ليوم التاسع من ذي الحجة، لافتاً إلى أنه سوّرت للمرة الأولى.

ويعمل فريق اللجنة الأمنية في الوقت الحالي بالتعاون مع الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية على متابعة مخيمات منى والتي وضع بها 90 طفاية حريق يدوية وتخصيص 9 مخارج طوارئ، عوضاً عن التأكد من جميع خراطيم المياه والتوصيلات الكهربائية، عوضاً عن الخيام المنصوبة في عرفات التي هي ضد الحريق وذات مواصفات أوروبية، كما أنه يمنع على جميع المقاولين استخدام اسطوانات الغاز أو ما شابه وتقتصر الأجهزة الكهربائية التي يسمح لهم باستخدامها على الثلاجات وسخانات المياه، وذلك بخلاف المكيفات الموجودة مسبقاً.

ويذكر أن حجاج المملكة البالغ عددهم 3700 حاج اكتمل وصولهم إلى الديار المقدسة أمس الأول، وبدءوا في الاستعداد الفعلي لأداء مناسك الحج (الثلثاء)، الثامن من ذي الحجة.

 

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً