العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

«الصحة» ترعى مسابقة Diet Idol... لأول مرة في البحرين مسابقة طبخ بنمط صحي

أمينة طاهر
أمينة طاهر

قالت طبيبة العائلة في مركز البديع الصحي أمينة طاهر إن أولى خطوات تغيير نمط الحياة تبدأ من المطبخ، حيث إن تغيير نمط الغذاء وتحويله لجزء من منظومة الحياة الصحية بداية صحيحة وجيدة لبناء جدار وقاية لصحة الفرد، ومكون أساسي ومتقدم في المنظومة العلاجية.

وأكدت طاهر أن كثيراً من الأشخاص يرغبون في تغيير نمط حياتهم للأفضل طمعاً في الصحة ووأد الأمراض، وهذا ما نتلمسه في أسئلة المرضى المتكررة على الأطباء. ولكن لاتزال تكتيكات تغيير نمط الحياة عائمة ولا يدرك الجميع مفاتيحها، ونصحت الأخصائية المرضى والأصحاء على حد سواء بالحرص على تناول الوجبات الصحية التي تتميز بارتفاع قيمها الغذائية.

وكشفت طاهر عن تنظيم مركز البديع الصحي لمسابقه بعنوان Diet Idol برعاية وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق. وأكملت: «بأنها ستتولى رئاسة اللجنة المنظمة التي ستشرف عليها رئيس مجلس إدارة مركز البديع الصحي استشارية طب العائلة منى المهري».

وبيّنت أن المسابقة ستتم في إطار تنافسي بين الفرق المنافسة في إعداد أفضل طبق صحي أمام الجماهير في مجمع السيف.

وتأتي المسابقة ضمن منظومة واسعة من التثقيف الصحي الذي تقوم به الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص أيضاً. واستحسنت الوزارة الفكرة الابتكارية في نشر ثقافة التغذية الصحية في إطار تنافسي يسهم في نشر إعداد وجبات صحية بين الناس من مختلف الفئات.

وتعود طاهر لتؤكد أن المسابقة التي ستعقد في الفترة ما بين 8 إلى 10 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، من الساعة السابعة إلى التاسعة مساء في أروقة مجمع السيف التجاري حظيت أيضاً برعاية إعلامية من ديلي للعلاقات العامة. وأوضحت أن المسابقة مفتوحة للجمهور، ستتبارى في كل يوم 3 فرق (تقريباً 3 أشخاص في كل فريق) في إعداد طبق صحي في غضون 30- 45 دقيقة، وذلك ضمن مكونات الطعام الصحي التي ستُعطى لهم. وستكون هناك لجنة تحكيمية مكونة من طهاة معتمدين في إعداد الوجبات الصحية.

ولفتت أخصائية طب العائلة إلى أن المسابقة تهدف إلى دحض الأفكار السائدة التي تتمحور حول الطعام الصحي بأنه غير لذيذ ولا يمكن استساغة طعمه. هذه الأفكار مغلوطة تماماً وستساهم المسابقة في إثبات أن الطعام الصحي لذيذ وذو طعم جيد بشكل عملي.

يذكر أن مملكة البحرين تعاني من ارتفاع كبير في أعداد المصابين بأمراض السمنة والسكر وأمراض الضغط والقلب، وتصنف البحرين بأنها من أعلى الدول إصابة بالسمنة وداء السكري. وفي سبيل ذلك تواصل وزارة الصحة جهوداً تثقيفية وعلاجية لمكافحة هذه الأمراض بطرق وأساليب فنية ومبتكرة.

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:45 ص

      ...من الشباب

      هناك طاقات شبابية اعتمدت على نفسها
      ياريت من المسؤلين يستضيفون هالشباب
      خيرات البلد في الشباب
      ادعموهم على الاقل

    • زائر 3 | 2:29 ص

      الصحة تعاني

      البحرين الخير الى الغير مثل عذاري قبل ان يجف الماء الطبيعي وينك ياخير الوطن وينك ارتفاع الضغط والسكر والقلب بدون سبب من القهر ياوزارة الصحة وين الرعاية وحماية الاطفال مثل الطفلة زهراء مدن والاخرين

    • زائر 2 | 1:35 ص

      أقول حمبوصها

      مافي داعي للهرار ولا تطلعون لينا فيها بهالبطيخ. ما دام كل شي راح يرفعون عنه الدعم حياتنا كلها بتصير دايت

    • زائر 1 | 1:22 ص

      بحراني

      اقول لو فيكم خير شان دعمتون الطفلة زهراء مدن " زهراء دايت" على الاقل وفرتون ليها طبيب او احد تراجع عنده بالمجان، ماقلنا ليكم وفروا ليها جهاز،

      .........

    • زائر 4 زائر 1 | 3:43 ص

      زائر 1

      عدددل كلامك

اقرأ ايضاً