العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

د. إسماعيل: الكل شريك في التطوير

يشارك مدير منطقة الشرق الأوسط في المجالس الاستشارية الإقليمية الدكتور أشرف إسماعيل، بورقة تحمل عنوان "تحقيق أفضل الممارسات في جودة رعاية المرضى وفقاً لمعايير المجالس"، بالإضافة إلى تنظيم حلقة عمل بشأن "مشاركة الموظفين للتحسين المستمر"، كما سيشارك أيضاً في حلقة العمل حول "ضرورة وفوائد اعتماد المستشفى".

وقال أن ورقته ستركز على طرق استفادة المستشفيات من معايير الإعتماد التي وضعتها

المجالس لتحسين الجودة وتطوير المؤسسة. لافتاً أن برامج الإعتماد جهد تعاوني في منظمة الرعاية الصحية بحيث يكون لكل دوره في جميع المستويات.

وأضاف مستشار جودة النظام الصحي في Inova: "سأؤكد في الحلقة النقاشية الأولى على دور كل فئة من العاملين في مجال الرعاية الصحية، وكيف ينبغي العمل في فرق، والتعاون والتكامل للتوصل إلى نتائجها المرجوة. أما في الحلقة الثانية سأناقش دور مجلس الإدارة وكيفية الحصول على أعضاء المجلس المشاركة في الجودة والسلامة، وكيفية التخطيط الإستراتيجي ذات الأهمية الحاسمة لنجاح المنظمة وكيفية الرعاية الصحية لتفعيل مبادرات وآمنة وعالية الجودة".

وأكد على أن تحقيق أعلى مستويات الجودة والأمان في قطاع الرعاية الصحية هو رحلة مستمرة وليست وجهة يمكن بلوغها في وقت محدود. وأن الهدف النهائي التي تصبو مؤسسات المنظومة الوصول إليه هو أعلى الدرجات التي تقل ترتفع معها الفوائد لدرجة 100 % وتقل المخاطر والأضرار لدرجة الصفر.

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً