العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

رئيس شركة البحرين للمواشي لـ "بنا" : 10 آلاف رأس غنم الاستهلاك المتوقع خلال 3 أيام عيد الأضحى

صورة أرشيفية لمجموعة من الخراف في حظائر سترة - تصوير: عبدالله حسن
صورة أرشيفية لمجموعة من الخراف في حظائر سترة - تصوير: عبدالله حسن

أكد رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي، إبراهيم زينل توافر اللحوم بكميات كبيرة تلبي احتياجات السوق المحلية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، مع وجود مخزون من الأغنام الحية الاسترالية والصومالية لدى الشركة والأضاحي، مناشداً المستهلكين من مواطنين ومقيمين بعدم التهافت.

وأوضح زينل في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا)، ان الشركة تنتظر استقبال باخرة يوم غدٍ الثلثاء (22 سبتمبر/ أيلول 2015) على متنها 25 ألف رأس من الأغنام الاسترالية لتغطية الطلب المتزايد على اللحوم في هذه الفترة، اضافة الى قيام الشركة بزيادة الكميات المستوردة من اللحوم المبردة على مدار الاسبوع الجاري لتفادي وقوع اي نقص بالمعروض.

وتوقع زينل أن لا يتجاوز استهلاك السوق المحلي من لحوم الأغنام المذبوحة والمبردة خلال أيام عيد الأضحى الثلاثة حاجز الـ 6 آلاف رأس غنم، وقد تصل الى 10 آلاف رأس غنم مع احتساب الأضاحي.

وفيما يخص خطة عمل شركة البحرين للمواشي ما بعد دخول قرار رفع الدعم الحكومي عن اللحوم حيز التنفيذ مطلع اكتوبر/ تشرين الأول المقبل، أكد زينل استمرار الشركة باستيراد الأغنام الحية والمبردة، خاصة وانها تترقب باخرة أخرى في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول المقبل محملة بـ 30 ألف رأس غنم.

ولفت زينل إلى ان أسعار اللحوم اعتباراً من 1 أكتوبر/ تشرين الأول ستكون تجارية بناء على معادلة العرض والطلب والجودة، مع دخول مزودين ومستوردين جدد، مما سيخلق نوعا من التنافسية الإيجابية والتي ستصب في مصلحة جميع المستهلكين في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً