العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

"العمل": تعاون بحريني بريطاني في مجال السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل

التقى الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل، نائب رئيس مجلس السلامة والصحة المهنية، محمد علي الأنصاري بمكتبه في الوزارة، بالمستشار الدولي لهيئة السلام والصحة المهنية نيل ستيفنز، وبحضور المدير التنفيذي لمختبرات هيئة السلامة والصحة البريطانية بيل نيكسون، والين هاربر، وذلك لمناقشة توقيع الاتفاقية التعاونية بين مجلس السلامة والصحة المهنية البحريني وهيئة السلامة والصحة المهنية البريطانية.

وتناول الاجتماع تبادل الآراء ووجهات النظر بين مجلس السلامة البريطاني ومجلس السلامة والصحة المهنية بمملكة البحرين، في إطار التعاون القائم لتطوير عمل مجلس السلامة والصحة المهنية والاستفادة من خبرات مجلس السلامة البريطاني الطويلة في مجال السلامة والصحة المهنية وبيئة العمل، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات والبرامج التدريبية ونقل الخبرات والزيارات الميدانية المشتركة بين الجانبين.

واطلع الأنصاري على انجازات مختبر الهيئة البريطانية للسلامة والصحة المهنية ودوره في مجال السلامة والتحقيق العلمي في الحوادث المهنية.

من جانبهم أشاد أعضاء مجلس السلامة البريطاني بالدور الفعال لمجلس السلامة والصحة المهنية في إثراء مستوى السلامة والصحة المهنية على المستوى الوطني، وتشجيع انتهاج السلامة والصحة المهنية كمنهج علمي للحد من الأضرار والمخاطر في بيئات العمل المختلفة.

واتفق الطرفان على الانتهاء من دراسة وإعداد مذكرة تفاهم والتوقيع عليها وفقاً للإجراءات المتبعة بما يتفق ورؤية مجلس السلامة والصحة المهنية في رسم ومتابعة تنفيذ السياسة العامة في مجال السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:07 ص

      صرف فلوس

      على قلة الفاسدة.. البلد جاية على ازمة اقتصادية و انتون اجتماعات سلامة مهنية.. حتى في الشغل الانتاج مقدم على السلامة و الدليل الموظف ينصاب و بتعويض بخس و الانتاج ما يتوقف ابدا

اقرأ ايضاً