العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

تراجع الصادرات الزراعية لكوريا الجنوبية بنسبة 9.3 % الشهر الماضي

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين (21 سبتمبر / ايلول 2015) تراجع صادرات كوريا الجنوبية من المنتجات الزراعية والخشبية بشدة خلال الشهر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي بسبب استمرار تراجع الصادرات إلى الأسواق الرئيسية باستثناء الصين.

وقالت وزارة الزراعة والغذاء والشئون الريفية الكورية الجنوبية أن صادرات البلاد من المنتجات الزراعية وصلت الشهر الماضي إلى 457.6 مليون دولار بانخفاض نسبته 9.3 في المئة عن الشهر نفسه من العام الماضي.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن هذا التراجع يعود بشكل أساسي إلى انكماش الصادرات إلى اليابان التي كانت في وقت من الأوقات أكبر سوق لصادرات الأغذية الكورية.

تراجعت صادرات المنتجات الزراعية إلى اليابان خلال أغسطس / آب الماضي بنسبة 16 في المئة سنويا إلى 87.9 مليون دولار في حين تراجعت هذه الصادرات إلى اليابان خلال الأشهر الثمانية الأولى بنسبة 10.9 في المئة، في الوقت الذي تراجعت فيه صادرات الأغذية الكورية الجنوبية بشكل عام خلال الفترة نفسها بنسبة 1.6 في المئة.

في الوقت نفسه زادت صادرات المنتجات الزراعية الكورية إلى الصين خلال آب/أغسطس الماضي بنسبة 10.7 في المئة إلى 90.90 مليون دولار لتصبح الصين أكبر سوق لهذه الصادرات الكورية على مستوى العالم.

يذكر أن الصين أصبحت بالفعل أكبر سوق للصادرات الكورية بشكل عام في العالم بما في ذلك الصادرات الصناعية حيث استحوذت الصين العام الماضي على أكثر من 25 في المئة من إجمالي صادرات كوريا الجنوبية.

وتراجعت الصادرات الزراعية إلى الولايات المتحدة الشهر الماضي بنسبة 6.6 في المئة في حين تراجعت الصادرات إلى روسيا بمقدار النصف تقريبا إلى 9.3 مليون دولار مقابل 1ر19 مليون دولار خلال الفترة نفسها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً