العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

إنجاز «مترو الرياض» في موعده.. بنهاية 2018

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت مصادر مطلعة تحدثت إليها صحيفة «الحياة» السعودية أمس أن مشروع قطار (مترو) الرياض ماض بحسب ما هو مخطط له، وسيتم إنجازه في موعده بنهاية العام 2018.

وشددت على أنه كغيره من مشاريع التنمية سيبقى عرضة للتقويم، حذفاً أو إضافة، من دون مساس بجوهر المشروع الذي تخطت نسبة إنجازه 21 في المئة. ويعد مشروع «مترو الرياض» أكبر مشروع في الشرق الأوسط بكلفة تصل إلى 22.5 بليون دولار، ويمثل المكون الرئيس لمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، وتدعمه شبكات ضخمة للنقل بالحافلات. ويتضمن «مترو الرياض» ستة خطوط يبلغ مجموع أطوالها 176 كيلومتراً، فيما ستغطي الحافلات خطوطاً مجموع أطوالها 1150 كيلومتراً.

ويضع حديث المصادر المشار إليها حداً لإشاعات توقعت خفض الإنفاق على مشروع «مترو الرياض»، أو تمديد فترة إنجازه. وقالت المصادر إن تمديد فترته الزمنية لن تكون منها أية جدوى مادية، ولن تحقق خفضاً في النفقات. وأشارت إلى أن المشروع سيحقق عوائد مالية بمجرد تشغيله. يذكر أن تنفيذ «مترو الرياض» اقتضى تحويل المرور في عدد من الطرق الرئيسة في العاصمة السعودية. غير أن المضي في تنفيذه بوتيرة سلسلة طمأن سكان الرياض إلى الفوائد الكبيرة التي سيحققها مشروع النقل العام حال الفراغ منه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً