العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

"آبل" تعمل على إطلاق سيارة كهربائية في العام 2019

سان فرانسيسكو - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

تعتزم "آبل" إطلاق سيارة كهربائية على الطرقات في العام 2019، بحسب معلومات أوردتها صحيفة "وول ستريت جورنال" في ظل تداول الشائعات عن نية العملاق الأميركي خوض مجال السيارات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فضلت عدم الكشف عن هويتها أن مسئولين عن هذا المشروع في "آبل" حصلوا على الضوء الأخضر لزيادة عدد الموظفين الذين يتعاونون معهم ثلاث مرات إلى 1800 شخص.

وتسري إشاعات كثيرة عن نية "آبل" تطوير سيارة ذاتية القيادة، لكن المجموعة تعمل في الواقع على تطوير سيارة كهربائية، بحسب "وول ستريت جورنال".

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أن الموعد المحدد في العام 2019 قد يكون متفائلاً جداً، ما من شأنه أن يدفع "آبل" إلى التعاون مع مصنع تقليدي للسيارات. ورفضت المجموعة المعلوماتية التعليق على هذه المعلومات.

وكانت الشركة التي تتخذ في مدينة بالو آلتو في منطقة سيليكون فالي مقراً لها قد لجأت أخيراً إلى خدمات مهندسين كانوا يعملون عند مصنع السيارات "تيسلا"، فضلاً عن تعيين دوغ بيتس الذي كان يتولى منصباً رفيع المستوى في مجموعة "فيات كرايسلر".

وأكدت الهيئة الناظمة لرخص القيادة (دي ام في) في كاليفورنيا أنها التقت بمسئولين من "آبل" تطرقت معهم لموضوع السيارات المستقلة. وقال الناطق باسم الهيئة لوكالة "فرانس برس" إن "الهدف من الاجتماع بآبل كان استعراض قواعد الهيئة الناظمة بشأن المركبات الذاتية القيادة".

وهو أوضح أن المناقشات تمحورت على "السيارات الذاتية القيادة"، مع الإشارة إلى أن هيئة "دي ام في" تلتقي بجهات "مهتمة بتطوير تكنولوجيات للسيارات المستقلة" بغية تكييف التشريعات المعمول بها في هذا المجال.

وتسعى "آبل"، خلافاً لكبار منافسيها مثل "غوغل"، إلى إبقاء مشاريعها المرتبطة بالسيارات طي الكتمان.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً