العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

"داعش" يبدأ نقل السجناء وإخلاء قواعده جنوب الموصل

كشف مسئول عسكري عراقي في مدينة الموصل اليوم الثلثاء (22 سبتمبر/ أيلول 2015) عن أن تنظيم "داعش" بدأ بنقل جميع السجناء وإخلاء مقراته ومعسكراته من الأسلحة والأعتدة كافة من ناحيتي القيارة وحمام العليل جنوب الموصل.

وقال العميد ذنون السبعاوي من الفرقة الثانية جيش عراقي إن عناصر "داعش" أخلت قاعدة ناحية القيارة وثلاثة سجون سرية في ناحية حمام العليل جنوب الموصل من السجناء على خلفية استعدادات سرية لانطلاق العملية العسكرية لتحرير الموصل بعد سيطرة القوات الأمنية العراقية على أغلب مناطق قضاء بيجي جنوبي الموصل.

وأوضح السبعاوي أن من بين السجناء ضباطاً في الجيش والشرطة وشيوخ عشائر ومدنيين ونواباً وموظفين نقلوا جميعاً في عجلات تابعة لـ "داعش" إلى جهات مجهولة.

وبين أن التنظيم أخلى بالوقت نفسه جميع مقرات ومعسكرات الدولة من الأسلحة والأعتدة من داخل ناحيتي القيارة وحمام العليل.

وعلى الصعيد نفسه، أفاد مصدر أمني مسئول في شرطة نينوى اليوم أيضاُ بأن عناصر "داعش" أقدمت على تفجير مدرج مطار الموصل بالكامل تحسباً لأي عملية عسكرية قريبة في منطقة الطيران جنوبي الموصل.

وقال العميد محمد الجبوري إن "داعش" أقدم على تفخيخ مدرج مطار الموصل الدولي بالكامل وتفجيره بالحال لحرمان العناصر الأمنية والعسكرية من الاستفادة من المطار في حال بدء انطلاق العملية العسكرية المرتقبة. وأشار الجبوري إلى أن التنظيم أقدم على تفجير المدرج بالكامل على خلفية وصول معلومات استخباراتية بإمكانية هبوط عشرات الطائرات خلال العملية الأمنية المرتقبة من أجل تضييق الخناق على عناصر التنظيم في المدينة.

وتشهد مدينة الموصل منذ أمس أعنف قصف من قبل التحالف الدولي خلال الـ 24 ساعة الماضية مستهدفاً معسكرات تدريب عناصر التنظيم ومعاقل ومخزناً للأعتدة والأسلحة وقواعد صواريخ في مناطق جنوب وشمال وشرق الموصل.

وكانت عناصر "داعش" أقدمت مطلع العام الجاري على تفجير جزء من مدرج مطار الموصل بعد الانتهاء من تفخيخه تحسبا لأي عملية أمنية مرتقبة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:07 ص

      تآمر

      معلومات استخبارتية سرية من يقدمها لداعش غير الامريكي والتركي

    • زائر 1 | 5:54 ص

      خقو الخوارج ...

      ما لكم الا الموت الاحمر يا خوارج ..

اقرأ ايضاً