العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

السعودية: انتشال جثتي شهيدين بعد تفكيك "رافعة الحرم المكي"

انتشلت قوات الدفاع المدني ظهر يوم الأحد الماضي جثتي شهيدين من تحت أنقاض الرافعة التي سقطت في الحرم المكي، مما أكد فرضية "مكة" باحتمال ارتفاع أعداد شهداء الحرم، ليستقر العدد أمس على 109، وذلك بحسب ما أفاد موقع صحيفة "مكة" أمس الاثنين (21 سبتمبر/ أيلول 2015).

وأعلن المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبدالله الحارثي أن العثور على الجثتين وانتشالهما جاءا بعد تفكيك أجزاء من الرافعة لإزالتها من الموقع.

وقال: "منذ مباشرة الحادثة رصدنا وجود جثتين لاثنين من الشهداء أسفل ذراع الرافعة وأنقاضها، وكشفت الأجهزة عدم وجود مؤشرات للحياة، ولتأمين الموقع تم تثبيت الرافعة لخطورة وضعها، وبعد إزالة الذراع تم انتشال الجثتين، وتبين أنهما لاثنين من الشهداء يحملان الجنسية الماليزية، وبذلك ارتفع عدد شهداء الحادثة إلى 109".

من جانبها، حددت المديرية العامة للجوازات هويات 4 من شهداء الرافعة باستخدام جهاز البصمة المعروف باسم "الهايد"، بحسب ما أوضحه لـ "مكة" مصدر مطلع في وزارة الداخلية.

وأوضح المصدر أن جنسيات الشهداء من الهند وبريطانيا وأفغانستان وإيران، لافتا إلى أن تلك الخطوة جاءت بفضل تطبيق نظام البصمة، إلى جانب التعاون الأمني بين قطاعات الوزارة.

وقال: "واجهنا تحديا في تحديد هويات بعض الجثث، كونها عبارة عن أشلاء، وفي بعض الحالات كنا نحدد هوية الشهيد عبر إحدى اليدين، ثم تتوالى بعد ذلك بقية أجزاء جسده على أوقات متفرقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:33 م

      لا اله الا الله

      لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم الله يرحمهم برحمته الواسعة

اقرأ ايضاً