العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

مدير عام «المرور»: نتجه إلى تكثيف حملات التوعية ضماناً لعدم تحرير المخالفات والتقليل من الحوادث

الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة
الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة

أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة على أهمية التوعية الإعلامية خاصة لفئة الشباب، مضيفاً أن الإدارة العامة للمرور بصدد التكثيف من حملات التوعية للمواطنين والمقيمين وزوار المملكة الكرام ضماناً لعدم تحرير المخالفات والتقليل من الحوادث المرورية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن الإدارة ونزولاً عند رغبة المواطنين قامت بافتتاح عدد من المكاتب بالمجمعات التجارية، وأولها في محافظة المحرق.

وأبدى مدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة ترحيبه بملاحظات واقتراحات الأهالي، مؤكداً أن جميع الإجراءات التي يتخذها رجال المرور تصب في صالح المواطن وحمايته وضمان سلامته.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق والذي رحب من خلاله محافظ محافظة المحرق سلمان عيسى بن هندي المناعي بمدير عام الإدارة العامة للمرور الشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة، إذ تأتي تلك الزيارة بناء على الملاحظات التي قدمها الأهالي خلال المجالس الأسبوعية الماضية.

وأشاد المحافظ بهذه الزيارة وتلبية دعوة أبناء المحرق، مشيداً بجهود الإدارة العامة للمرور وجميع منتسبيها من ضباط وضباط صف وأفراد ومدنيين في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وفق توجيهات وزير الداخلية.

من جانبه، أكد الشيخ ناصر بن عبدالرحمن على ترحيبه بمثل هذه الزيارات واللقاءات الأهلية، مشيداً بتعاون الجميع مع الحملات المرورية التي تهدف بالمقام الأول إلى حماية أرواح مرتادي الطرق وضمان انسيابية الحركة المرورية خاصة في الأحياء القديمة والأسواق التجارية وبجانب المدارس.

من جانبهم، قدم الأهالي عدداً من المقترحات الخاصة بمواقف السيارات في الأحياء السكنية والأسواق، بالإضافة إلى حجب اللوحات المرورية بالإعلانات التجارية العشوائية غير المرخصة، والسيارات المتوقفة لفترات طويلة (السكراب) وغيرها من الاقتراحات.

وفي هذا السياق، أكد مدير عام الإدارة العامة للمرور أن معظم المناطق القديمة تعاني من سلوكيات خاطئة، والإدارة العامة تعمل على وضع الحلول الجذرية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، ومن الحلول المقترحة هي تحويل بعض الطرق في الأحياء المكتظة إلى مسار واحد، وغيرها من الإجراءات الكفيلة بإيجاد مواقف للسيارات، مقترحاً تشكيل لجنة برئاسة المحافظ تضم في عضويتها الأهالي ونواب الدوائر في نطاق المحافظة من المجلس النيابي والبلدي، وتعنى بوضع الحلول وطرح المشكلات بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور لضمان تقديم أفضل الخدمات المرورية للمواطنين.

من جانبه، قدم المحافظ الشكر لمدير عام الإدارة العامة للمرور على قبوله للدعوة والالتقاء بالمواطنين، مشيداً بالجهود المبذولة لضمان سلامة مرتادي الطرق.

وفي ختام المجلس نقل المحافظ تعازي أهالي المحرق إلى القيادة بدولة الإمارات العربية المتحدة بوفاة نجل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، داعين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.

العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 10:17 م

      ادارة المرور الموقرة جم مرة نشتكي ولا سويتون حل

      إلى متى ستنظرون في موضوع السيارات المخالفة صباحا في منطقة الحورة قبال المقبرة والتي تسقنر يسار عند لفة مدرسة الرجاء وتعطل السيدين السيد اللي وراها والسيد الثاني اللي تقطعه..رغم ان على مسافة بسيطة يوجد دوار وبإمكان السيارات يلفون عليه..ليش ما تحطون أعمدة عند اللفة..الزحمة الصبح واثناء روحة الدوام في هالشارغ كله بسبة هالشي..سنوات وانا اكلمكم بدون فايدة كل يوم اتاخر عن الدوام...لكن الحل إن شاء الله بيسويه مسئول يقرا كلامي.الحل بسيط حطوا حدايد عند لفة المدرسة ..والسيارات بتصير مجبورة تسوق للدوار

    • زائر 6 | 4:40 ص

      اين الرقيب

      وهل باقي اي شئ للمواطن نحنون كل يوم فى شغل شاغل عن مايحدث فى البحرين مخالفات واسعار المواد فى ارتفاع والتضيق على المواطن البسيط فى كل حاجة واين الرقيب من ذلك ؟ والسلام عليكم

    • زائر 5 | 2:44 ص

      شعب الجلطات و السكتات

      اذا جار .... على شعبه كثر موت الفجأه والعياذ بالله والتضييق على المواطن في كل شئ هو من علامات الجور . والله يستر

    • زائر 4 | 1:50 ص

      كله قهر في قهر

      تخيل ..
      تشتري لحم غير مدعوم وتدفع مخالفة مرورية خيالية الثمن

    • زائر 3 | 12:33 ص

      خمس دقائق

      يا إدارة المرور 5 دقائق وقوف عند محلات تايلوس في المحرق كلفتني 25 دينار ليش . من سرعة كتابة المخالفة اسم السيارة غير . رحت اليوم الثاني نفس المكان شفت السيارات واقفة و لا مخالفة

    • زائر 2 | 12:17 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،الى مدير ادارة المرور مع فائق الاحترام ،،هناك سؤال يتبادر الى الاذهان ولو تكرمتم تثقيفنا او تصحيح تساؤلاتنا اذا امكن ،،اما بعد ف موضوع الكاميرات التي اكتضت بها شوارع البحرين السريعه منها وغير ذلك ،،والجسور ايضا ،،اهذه كاميرات سرعة ام هي كاميرات ل التضييق على المواطنيين وملاحقتهم ب كاميراتكم التصويريه ليل نهار ،،انه لامر عجاب ،،وحتى في الدول المتقدمه لم نرى ولم نسمع ب كاميرات ب هذه الكثافه وهذا الحجم ،،ان بعض الظن اثم ولكن اكأنكم تريدون تدوين تحركات وتنقلات مواطنيكم ،،يا مسهل .

    • زائر 1 | 11:50 م

      عساكم على القوة

      عيدكم مبارك وعساكم من عواده .. اهم شي تخفون مخالفتكم على الناس اللي بالشارع ... هههههه

اقرأ ايضاً