العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

5 أسلحة روسية تضمن النوعية

وضعت مواقع مهتمة بالشأن العسكري قائمة تضم 5 من أهم أنواع الأسلحة الروسية التي تضمن النوعية القتالية في الحروب والمواجهات العسكرية، وذلك وفق ما نقلت قناة "روسيا اليوم" أمس الثلثاء (22 سبتمبر / أيلول 2015).

1- طائرات من مجموعة ( باك فا )

تؤمن التقنيات الحديثة التي استعملت في تصنيع الطائرة إضافة إلى المرونة الهوائية وخصائص المحرك مستوى منخفض من تحديد موقعها واكتشافها وهي من الجيل الخامس وتمتلك مجموعة من أحدث صواريخ (جو-جو) و (جو-أرض) .

2- حوامة مي 28 إن إم

نسخة جديدة من المروحيات تتكيف تماما للعمل في بيئة شبكة مركزية.

وتعمل المروحيات دون طيار، وستلبي كل المتطلبات التكنولوجية للسوق العالمية للسلاح.

يذكر أن المروحيات من طراز "مي-28 إن أم" تصنع منذ عام 2008، والنموذج الجديد سيختلف تماما عن النموذج الأول من طراز مي-28 إن "صياد الليل".

3- دبابة أرماتا

تعتبر "أرماتا" أحدث وأهم الابتكارات الروسية في مجال الدفاع خلال السنوات الأخيرة، وكشف عن بعض المزايا التي تتمتع بها هذه الدبابة.

استخدمت روسيا في صناعة "أرماتا" أحدث الابتكارات التقنية والحلول الحديثة. فعلى سبيل المثال، زودت الدبابة بأقوى محرك يستخدم في الدبابات الروسية. وتحافظ قوة المحرك على الطاقة وتمنح الدبابة القدرة على التنقل بسهولة أثناء القتال.

4- صواريخ منظومة إس 400

ـ"إس-400" هو أحدث سلاح روسي للدفاع الجوي يقدر على تدمير جميع وسائل الهجوم الجوي من طائرات ومروحيات وصواريخ، ولم تحصل أي دولة أجنبية عليه حتى الآن، المدى البعيد ونسبة الإصابة العالية تجعله من الأهم في حماية المنشآت والمرافق الحساسة.

5- الغواصة النووية بوريه

تعتبر الغواصات النووية الاستراتيجية من مشروع "بوريه" قوة ضاربة رئيسية لسلاح البحرية الروسية، إذ تحمل 16 صاروخ "بولافا" نوويا يبلغ مدى إطلاقه 6 آلاف كيلومتر. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:44 ص

      اسلحه لقتل الدواعش ...

      اغلب هذه الاسلحه وصلت لسوريا لتصلى نيرانها الخوارج ، و بهذارستنقلب موازين القوى لصالح الجيش السوري و الايام القادمه سنسمع اخبار منها ان الدواعش قد انكمشو على انفسهم و اخذو يفرون كا النعاج من امام ابطال الجيش السوري ...

اقرأ ايضاً