العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

"كوكا كولا" تتعاون مع فنانين محليين في معرض للاعمال الخيرية لإعادة التدوير للأفضل تحت عنوان "Create Beautiful Things"

الوسط – محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

كجزء من الالتزام العالمي لإحداث فرق إيجابي للمستهلكين والمجتمعات التي تخدمها، أطلقت شركة كوكا كولا مبادرة فنية لاعادة التدوير تحت عنوان "Create Beautiful Things" من شأنها أن تلهم المجتمع المحلي وتساهم في جمع الأموال من أجل قضية خيرية.

وقد تعاونت الشركة مع ثمانية من اهم الفنانين في البحرين الذين استخدموا مهاراتهم الإبداعية بواسطة المواد المعاد تدويرها لخلق قطع فنية مبتكرة، تتفاوت بين ديكور المنزل، والأزياء، والإكسسوارات، والأدوات المكتبية. ويضم هؤلاء الفنانين المصمم البحريني صلاح بوشهري، والفنان إيلا براكاش، والفنان فرشالي، والفنانة طيبة فرج إبراهيم والفنانة رامة الحسيني، بالاضافة الى الفنانة نوف الرفاعي والفنان نواف المالود. بالإضافة إلى ذلك، ليلى جاسم، طبيبة عيون تقوم بصنع الملابس من المواد المعاد تدويرها إذ تشارك في المعرض من خلال التبرع بأربع فساتين تم صنعها من مواد إعادة التدوير. وكذلك يساهم مقهى الفيرندا المعروف بشغفه في إعادة التدوير، في المعرض الفني.

وسيتم اطلاق المعرض من قبل شركة كوكا كولا في أمواج مارينا يوم الجمعة الموافق 9 أكتوبر 2015، وسيقدم فرصة للفنانين لعرض وبيع قطعهم الفنية المصنوعة من المواد المعاد تدويرها. حيث انه ومن خلال هذه المبادرة، تهدف شركة كوكا كولا لجمع الأموال لمساعدة الأطفال الذين يعانون من الأمراض المزمنة، وذلك بالتبرع بريع المعرض لجمعية الأحلام.

وتعليقاً على هذا المعرض الفني الفريد من نوعه، قال محمد عقيل، المدير الإداري لشركة تعبئة كوكا كولا البحرين (TCCBC): "هذا المشروع الفني المجتمعي مثال للتعاون الحقيقي مع الفنانين المحليين لتسليط الضوء على الفن والجمال الذي يمكن أن ينشأ من خلال إعادة التدوير، كما انه يعكس أهمية الإبداع وإعادة النظر بكيفة استغلال الأشياء التي نتخلص منها بشكل يومي".

وأضاف "لقد استخدمنا مفهوم الفن المبتكر لمساعدة الأطفال المرضى وإعطائهم الفرصة للشعور بالفرح والسعادة مثل باقي الأطفال. فعن طريق اطلاق المعرض وبيع الأعمال الفنية، سنجمع الأموال ونقدمها إلى جمعية الأحلام شريكنا الخيري في هذه المبادرة، للمساعدة على تحقيق أحلام بعض هؤلاء الأطفال".

هذا وتحتفل مبادرة "Create Beautiful Things" بفن إعادة التدوير للأفضل مع العديد من الأعمال الفنية التي تم صناعتها من النفايات ومن الدهانات الصديقة للبيئة التي ساهمت بها أصباغ همبل. حيث سيتخلل المعرض، ورش عمل مباشرة من قبل بعض الفنانين لإعادة التدوير للأفضل، مما سيساعد الزائرين على صنع القطع الخاصة بهم لصالح الأعمال الخيرية.

من جانبها قالت عائشة فخرو، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأحلام: "إن ريع المعرض سيسمح لنا في تحقيق المزيد من الاحلام ورسم البسمة والطمأنينة وادخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال المرضى وعائلاتهم. وهنا وبالنيابة عن جمعية الأحلام وجميع منتسبيها أود أن اشكر شركة كوكا كولا وكافة الفنانين المساهمين في هذا الحدث المميز".يقام معرض "Create Beautiful Things" تحت رعاية العديد من الجهات منها ريجنسي انتركونتيننتال، وأمواجمارينا، الذين وفروا المكان لعرض القطع الفنية المعاد تصنيعها.

هذا وما زال باب المشاركة في المعرض مفتوح، حيث تدعو شركة كوكا كولا جميع الفنانين في البحرين لاستكشاف إمكانياتهم الإبداعية في فن إعادة التدوير للأفضل، وصنع المزيد من القطع الفنية لعرضها في المعرض من خلال التبرع بلوحة أو عمل إبداعي، للمساعدة في جمع الأموال من خلال المزاد العلني الذي سيقام خلال المعرض.

والجدير بالذكر أن المشاركة مجانية لجميع الفنانين في جميع أنحاء البحرين. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً