العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

الحجاج يتوافدون إلى صعيد عرفات وسط منظومة أمنية سعودية متكاملة

بدأ الحجاج مع إشراقة اليوم الأربعاء (23 سبتمبر/ أيلول 2015) التاسع من شهر ذي الحجة بالتوجه إلى عرفات لأداء الركن الخامس في الإسلام، وسط منظومة أمنية متكاملة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن "متابعة أمنية يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية واكبت قوافل الحجاج إلى عرفات لتنظيمهم وإرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم". وعلى امتداد الطرقات الموصلة بعرفات انتشر رجال المرور يساندهم أفراد الأمن والكشافة.

وأضافت "واس" أنه تم توفير الخدمات الطبية والإسعافية والتموينية وما يحتاج إليه الحجاج الذين قطعوا المسافات وتحملوا المشقة من أنحاء المعمورة ليؤدوا الركن الخامس.

ورصدت وكالة الأنباء السعودية في المشاعر المقدسة عملية انتقال جموع الحجيج من منى إلى عرفات حيث اتسمت الحركة المرورية بالانسيابية خلال تصعيد الحجيج.

وأشارت إلى كثافة رجال الأمن والمرور والدفاع المدني والحرس الوطني والكشافة المعدة لتنظيم حركة السير ومساعدة الحجيج، فيما حلقت الطائرات المروحية فوق الطرقات لمتابعة رحلتهم إلى صعيد عرفات.

ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويصلون بها المغرب والعشاء ويقفون بها حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة لأن المبيت بمزدلفة واجب حيث بات النبي محمد وصلى بها الفجر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً