العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

"غولدن بولت" الياباني يحقق الرقم القياسي في سباق المئة متر

كيوتو (اليابان) - أ ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

دخل ياباني معمر اليوم الأربعاء (23 سبتمبر/ أيلول 2015) موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من خلال تحطيم الرقم العالمي في سباق المئة متر لمن هم فوق سن الخامسة بعد المئة قبل أن "يتحدى" بطل العام اوساين بولت.

وقطع هيديكيشي ميازاكي الملقب "غولدن بولت"، مسافة السباق في 42.22 ثانية في كيوتو. وقال الرجل القصير القامة بعدما استعاد أنفاسه "أنا لست راضياً عن الوقت الذي سجلته. كنت بطيئاً جداً خلال السباق إلى حد شعرت أني سأبكي".

وقد ارتدى المعمر قميصاً قطنياً وسروالاً قصيراً بلونه المفضل، الأحمر. وقد كانت انطلاقة ميازاكي متعثرة إلا أنه استعاد وتيرته الأنيقة وقطع خط النهاية وسط تصفيق أحفاده وأولادهم الذين أتوا محملين بالزهور.

واحتفل بالمناسبة بحسه الفكاهي إذ أنه وقف أمام عدسات المصورين بوضعية البرق التي يتخذها أوسين بولت قبل أن يسلم الشهادة الرسمية من موسوعة غينيس في هذه الفئة المستحدثة.

وأضاف المعمر الياباني مبتسما "لا زلت أتمنى أن أشارك في سباق ضده". إلا أن العداء الجامايكي يقطع المسافة بسرعة تزيد أكثر من أربع مرات عن المعمر الياباني مع 9.58 ثوان. وقد خسر ميازاكي بعض الثواني في مطلع السباق لأنه لم يسمع طلقة الانطلاق. وهو أقر ضاحكاً "ربما تقدمت بالسن قليلاً. لا بد أن يلحق بنا العمر يوماً ما".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً