العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

شرطة كينيا تضبط أسلحة ومخدرات داخل مركبات تابعة للأمم المتحدة

مومباسا (كينيا) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت اليوم الأربعاء ( 32 سبتمبر/ أيلول 2015) شركة نرويجية تمتلك السفينة التي عثرت الشرطة الكينية على متنها على أسلحة الاسبوع الماضي إن الأسلحة كانت مخبأة داخل شحنة مركبات تابعة للامم المتحدة.

وقالت الشرطة الكينية ان ضباط الامن اكتشفوا يوم الخميس الماضي أسلحة نارية ومخدرات على متن السفينة التي ترفع علم النرويج هوج ترانسبورتر التي كانت ترسو في ميناء مومباسا المطل على المحيط الهندي.

وأكدت شركة هوج أوتولاينرز العثور على أسلحة داخل بعض المركبات على سفينتها التي كانت تحمل شحنة من مومباي الى بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في جمهورية الكونجو الديمقراطية.

وقالت الشركة في بيان على موقعها على الانترنت "ما فهمناه هو ان هذه الاسلحة تابعة لمركبات الامم المتحدة التي عثر عليها فيها وانها لاستخدام الامم المتحدة أثناء مهمة حفظ السلام."

وأضافت "لم يعلن عن هذه الاسلحة لنا في الوقت الذي تم فيه تحميل الشحنة وحقيقة ان هذه الاسلحة كانت في المركبات ينتهك شروطنا الخاصة بالنقل التي تنص بوضوح على انه لا تقبل أسلحة أو ذخيرة للشحن."

وقال فرانسيس وانجوهي قائد شرطة المنطقة لرويترز في وقت متأخر مساء أمس الثلثاء انه ليس لديه مزيد من التفاصيل فيما يتعلق بطبيعة الاسلحة أو المخدرات التي ضبطت.

وقالت شركة هوج أوتولاينرز في بيانها ان الشركة تعلم بأمر التقارير بأن السلطات الكينية عثرت على مادة يجري فحصها للتأكد مما اذا كانت مخدرات.

وقالت في البيان "ليس لدينا معلومات واضحة عند هذه النقطة هل هذا صحيح أم لا."

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً