العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

بايرن ميونيخ ينظم معسكرا تدريبيا للاجئين

ينظم نادي بايرن ميونيخ اليوم الأربعاء (23 سبتمبر/أيلول 2015) معسكرا تدريبيا يشارك فيه نحو 28 لاجئ من الناشئين بحسب ما أورده الموقع الرسمي للنادي البافاري. وأورد الموقع أن معظم هؤلاء اللاجئين القاصرين يعيشون حاليا في أحد مراكز إيواء اللاجئين في مدينة ميونيخ بولاية بافاريا جنوب ألمانيا.

في غضون ذلك قامت لجنة مختصة في مكتب الخدمات الاجتماعية التابع لمدينة ميونخ باختيار 28 طفلا للمشاركة في المعسكر التدريبي الذي قام النادي باقتراحه أوائل شهر سبتمبر/أيلول. وتقوم إدارة نادي بايرن ميونخ بوضع برنامج لمساعدة اللاجئين بالتعاون مع عمدة مدينة ميونخ ديتر رايتر ووزير الداخلية البافاري يوآخيم هيرمان.

وسيحصل فريق الشباب في نادي بايرن ميونخ، والذي يسهر على مشروع "معسكر التدريب"، على الدعم التنظيمي والتقني من بلدية مدينة ميونخ. كما سيشرف مدربو فريق شباب نادي بايرن ميونخ على 28 لاجئ قاصر الذين سيقضون اليوم كاملا في أحضان نادي بايرن ميونخ.

وتفكر بلدية مدينة ميونخ بالتعاون مع نادي بايرن في التخطيط لإجراء هذا الـ"معسكر التدريب" مستقبلا لفترات متفاوتة ولكن بعد تقييم المعسكر التدريبي الحالي. ويشكل عدد الشباب والقاصرين بدون ذويهم شريحة كبيرة من اللاجئين الذين قدموا إلى ألمانيا، وتحتاج هذه الفئة من اللاجئين لرعاية خاصة للتخفيف من معاناتهم والتغلب على الضغط النفسي الذي يرافقهم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً