العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ

دوري السيدات لكرة القدم يرى النور في أكتوبر المقبل

أصبح دوري السيدات لكرة القدم قريبا من رؤية النور، بعد أن درس الاتحاد البحريني لكرة القدم متمثلاً بلجنة الكرة النسائية التي تترأسها عضو مجلس إدارة الاتحاد الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، إقامة الدوري في الفترة المقبلة.

وبحسب المعلومات، فإن اللجنة النسائية حددت السابع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل لانطلاق الدوري.

وسيشارك في الدوري -الذي يقام للمرة الأولى في البحرين- 9 فرق نسائية تمثل بعض الأندية الوطنية والمدارس. ومن المنتظر أن يعلن اتحاد الكرة عن كافة التفاصيل المتعلقة بدوري السيدات خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتدرس اللجنة النسائية إقامة دوري السيدات على الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم أو أحد الأندية الوطنية التي تمتلك أندية نموذجية.

ومازالت اللجنة النسائية في مشاورات مستمرة مع إحدى الشركات لرعاية المسابقة، ومن المؤكد أن يحمل الدوري اسم الشركة التي سترعى المسابقة.

وتبذل رئيسة اللجنة النسائية حصة بنت خالد جهودا كبيرة لتأمين إقامة الدوري وإشهاره بشكل رسمي، إذ تسعى أن ينطلق الدوري بـ 9 فرق على أن تتضاعف الفرق في الموسم الثاني.

ولم تحدد اللجنة النسائية الأعمار المطلوبة للفرق المشاركة، وقد تتجه اللجنة لإعطاء الفرق المشاركة حرية اختيار أعمار اللاعبات.

وتهدف اللجنة النسائية من إقامة الدوري لزيادة اكتشاف المواهب الكروية من الفتيات، وقد تضع تشكل اللجنة النسائية لجنة خاصة لاكتشاف المواهب التي قد تكون قادرة على تمثيل المنتخبات الوطنية للسيدات وهم المنتخب الأول ومنتخب تحت 16 عاماً ومنتخب تحت 14 عاماً.

وكانت آخر محطات منتخباتنا الوطنية المشاركة في بطولة أبوظبي للصالات التي أقيمت في الإمارات خلال أيام شهر رمضان المبارك، إضافة إلى مشاركة منتخب تحت 14 عاماً في البطولة الإقليمية الآسيوية التي استضافتها البحرين شهر مارس/ آذار الماضي.

وكان اتحاد الكرة تناقش مع مدارس «أرسنال» لإقامة دوري للسيدات بالتعاون معهم، بحيث يكون الاتحاد منظما للدوري ويقدم الأمور اللوجستية مثل الملاعب وغيرها.

وقد يشكل دوري السيدات خطوة إيجابية في مسيرة الكرة النسائية البحرينية، وخصوصاً أن كرة القدم تفتقد لدوري السيدات على رغم المشاركات الخارجية التي تشارك فيها منتخبات الوطنية، وتقتصر استعدادات منتخبات السيدات على التدريبات والمباريات الودية القليلة.

العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً