العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ

استطلاع: غالبية الألمان يؤمنون بوجود كائنات فضائية

عثر العلماء على كواكب شبيهة بالأرض خارج نظامنا الشمسي، والبحث عن شكل من أشكال الحياة خارج الأرض لم يكلل بالنجاح حتى الآن، لكن أكثر من نصف الألمان يعتقدون بوجود كائنات فضائية التي لا يمكن التواصل معها بسبب بعدها عن الأرض.

كشف استطلاع حديث للرأي أن غالبية الألمان يؤمنون بوجود كائنات فضائية. وأظهر الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم الأربعاء أن 56% من الألمان يعتقدون بوجود كائنات فضائية ذكية لديها القدرة على التواصل.

وأشار الاستطلاع إلى أن الرجال (61%) أكثر اعتقادا في ذلك من النساء (51%). لكن لماذا لم يتم العثور على كائنات فضائية حتى الآن؟ أجاب 21% من الذين يؤمنون بوجود كائنات فضائية أن تلك الكائنات تعلم بوجودنا، لكنها لا تريد التواصل معنا.

وفي المقابل، يرى 59% من الألمان أن السبب في ذلك هو البعد الكبير للكائنات الفضائية عن الأرض، كما رأى 51% من الذين شملهم الاستطلاع أن تكنولوجيا التواصل للبشر لا زالت غير متطورة بالقدر الذي يسمح لها بالتواصل مع الكائنات الفضائية. ويرى 45% من الألمان أنه يتعين إجراء المزيد من المحاولات للتواصل مع الكائنات الفضائية. وتزيد نسبة الرجال (54%) الذين يدعون إلى ذلك عن النساء (36 %

تجدر الإشارة إلى أن هناك علماء في وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) يبحثون بالفعل عن كائنات فضائية، ويعتقد هؤلاء العلماء أنه من الممكن العثور على أدلة على وجود كائنات حية فضائية دقيقة خلال العشرين أو الثلاثين عاما المقبلة. وفي المقابل يبحث معهد "سيتي" الأمريكي منذ عام 1984 عن كائنات فضائية ذكية.

ورغم أن العلماء عثروا على كواكب خارج نظامنا الشمسي، فإن البحث عن شكل من أشكال الحياة خارج الأرض لم يكلل بالنجاح حتى الآن. أجرى الاستطلاع معهد "يوجوف" لقياس مؤشرات الرأي. وشمل الاستطلاع الذي أجري خلال الفترة من 18 حتى 22 سبتمبر/ أيلول الجاري 1171 شخصا. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً