العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ

"هيئة الثقافة" تطلق أولى حفلات العيد غداً الجمعة مع فرقة محمد بن فارس الموسيقية

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تستعد هيئة البحرين للثقافة والآثار لإطلاق حفلاتها احتفاء بعيد الأضحى المبارك، حيث تستضيف الصالة الثقافية مساء يوم غدٍ الجمعة ( 25 سبتمبر / أيلول 2015) وعند الساعة 8:00 مساء أولى الحفلات الموسيقية بمناسبة العيد مع فرقة محمد بن فارس الموسيقية، التي تستعيد أجمل الإبداعات الموسيقية البحرينية الشعبية وتحيي ذكريات الزمن الجميل في حفل يحمل عنوان "خضر نشلج".

فرقة محمد بن فارس، التي تضم بين أعضائها مطربين وموسيقيين ونخبة من فناني الفرق الشعبية في مملكة البحرين، ستؤدي ألوانا مختلفة من الفنون التراثية كفن الصوت، البستة والخماري وغيرها من الأغاني التراثية البحرينية.

ولن تتوقف فرحة العيد عند هذا الحد، إذ تستمر هيئة البحرين للثقافة والآثار في استثمار الثقافة لغة لصنع الجمال والتقارب، وذلك مع برنامج حفلاتها الذي يستمر حتى (28 سبتمبر / أيلول 2015) في الصالة الثقافية يومياً في الساعة 8:00 مساء، حيث تقّدم فرقة هارموني من مهرجان تاء الشباب يوم السبت( 26 سبتمبر/ أيلول 2015) حفلاً موسيقيا بحرينيا بعنوان "والتقينا" تجمع فيه من أعمدة الفن البحريني الفنانين أحمد الجميري ومحمد يوسف وبمشاركة أعضاء من فرقة البحرين للموسيقى، ويوم (27 سبتمبر/ أيلول 2015) تأتي إلى الصالة الثقافية الفنانة اللبنانية غادة شبير لتقدم أمسية بعنوان "صوت ووتر" بمرافقة عازف البيانو إيلي حردان. ويتضمّن برنامج الحفلة أغاني لبنانيّة وعربيّة وبعض الموشّحات، ويتميّز البرنامج بتقديم نصوص مرتجلة للحلاّج وجبران خليل جبران. ويتخلّل الحفلة تقديم أغنِيَتَين بدون مرافقة موسيقيّة.

وأما ختام حفلات العيد فسيكون (28 سبتمبر/ أيلول 2015) في الصالة الثقافية مع الفنانة الأردنية عريب حمدان التي تشارك الجمهور مجموعة من أفضل إبداعاتها الفنية والمقاطع الموسيقية التي ترجع لكبار الأغنية العربية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:14 ص

      لاحول

      بدل مايقرون الفاتحه على الحجاج اللي توفو ، الله يهديكم ، الناس تطلب المغفره والهدايه في هالعيد اللي تخصص للحجاج وللتقرب لله . الله يرحم موتى المؤمنين والمؤمنات ويهدي لمن يشاء -آمين

اقرأ ايضاً