العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ

«الفيفا» يقبل بتسليم رسائل أمينه العام الالكترونية للتحقيقات

أعلن المدعي العام السويسري أمس (الخميس) أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وافق على تسليمه الرسائل الالكترونية الخاصة بأمينه العام السابق الفرنسي جيروم فالكه المقال من منصبه قبل أيام بسبب قضايا فساد.

وجاء في بيان للمدعي العام ان الفيفا رفع الأختام بالشمع الأحمر التي وضعها على هذه الرسائل، وهذه الرسائل تشكل العنصر الأساسي في الاتهامات الخاصة ببيع البطاقات في السوق السوداء والتي تطال فالكه.

وكان المدعي العام السويسري أعلن في وقت سابق أمس أن الفيفا وافق على تحرير الرسائل الالكترونية الخاصة بفالكه لكن بشروط من دون أن يوضح ما هي تلك الشروط. وقال المدعي العام في بيان سابق: «لقد ابلغ الفيفا مكتب المدعي العام السويسري انه سيحرر الرسائل الالكترونية لجيروم فالكه في حال توافرت بعض الشروط، وبالتالي، فان المدعي العام لم يحصل حتى اللحظة على هذه الرسائل».

وكان فالكه، أحد الأصدقاء المقربين من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر، قد أعفي من منصبه من قبل فيفا منذ أسبوع تقريبا، بعد أن أشارت إلى أنه أحيط علما «بسلسلة من المزاعم». وذكرت تقارير إخبارية أن هناك مزاعم موجهة إلى إحدى شركات التسويق الرياضي ذات علاقة بحزم التذاكر الخاصة ببطولات كأس العالم.

ونفى فالكه ارتكاب أي مخالفات، ونقل احد محاميه عنه نفيه هذه المزاعم التي وصفها بـ«الملفقة والمشينة». وقال بلاتر، في عموده الأسبوعي الأخير الذي سينشر بالموقع الالكتروني الرسمي لفيفا اليوم (الجمعة): «إن الفيفا يدعم الإجراءات التي تقوم بها السلطات الأميركية والسويسرية، وسنستمر في القيام بذلك، مهما اقتربت تلك التحقيقات منا». وأردف بلاتر «هذا هو الطريق الصعب الذي يتعين علينا اتباعه، إذا كنا جادين في التغيير حقا».

ومن المقرر أن ينتخب رئيس جديد لفيفا خلال اجتماع استثنائي لأعضاء الجمعية العمومية بمدينة زيوريخ في 26 فبراير/ شباط المقبل.

العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً