العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ

فولكسفاغن تعتزم تعيين رئيس تنفيذي جديد

من المتوقع أن يعلن مجلس إدارة شركة صناعة السيارات الألمانية فولكسفاغن، تعيين رئيس تنفيذي فيما يبدو أن رئيس شركة "بورش" ماتياس مولر هو المرشح الأوفر حظا لذلك المنصب، فيما بدأت الهند أيضا تحقيقات بشأن انبعاثات فولكسفاغن.

قال مسئولون بشركة فولكسفاغن اليوم الجمعة (25 سبتمبر/ أيلول 2015) إن المجلس الإشرافي على "فولكسفاغن" يحتمل أن يوافق على تعيين ماتياس مولر رئيس شركة "بورش" خلفا لمارتين فينتركورن الذي استقال الأربعاء الماضي ليتحمل مسؤولية فضيحة هزت الشركة وأوقعتها في أكبر أزمة لها في تاريخها الممتد على مدار 78 عاما.

وسيصبح تعيين الرئيس الجديد لفولكسفاغن جزءا من هزة عنيفة محتملة في الإدارة العليا للشركة عقب الفضيحة التي تفجرت إثر اعتراف الشركة بأنها تلاعبت في اختبارات قياس عوادم سياراتها التي تعمل بالديزل (السولار) في الولايات المتحدة.

في سياق متصل قالت صحيفة "مينت" الهندية الاقتصادية عن مسؤولين اليوم الجمعة أن الحكومة الهندية أمرت بإجراء تحقيق بخصوص انبعاثات سيارات فولكسفاغن بعد أن أقرت الشركة بالتلاعب في اختبارات التلوث الأمريكية.وقالت الصحيفة إن الحكومة طلبت من رابطة أبحاث السيارات الهندية تقييم سيارات فولكسفاغن.ونسبت مينت إلى مسئول حكومي قوله "نريد أن نعرف إن كان ما حدث في الولايات المتحدة قد يحدث في الهند أم لا."

من ناحية أخرى ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة لكنها مازالت تواجه خسائر أسبوعية إثر الضربات التي تلقتها السوق من فضيحة اختبارات الانبعاثات لدى فولكسفاغن ومؤشرات جديدة على تباطؤ في الصين. وارتفع مؤشر يوروفرست 300 الأوروبي 2.2 بالمائة في المعاملات المبكرة بعد أن تراجع 2.1 بالمائة أمس الخميس في حين تقدم مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو اثنين بالمائة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً