العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ

اكتشاف المزيد من رفات ضحايا طائرة الركاب الماليزية التي أسقطت العام الماضى فى أوكرانيا

أعلنت وزارة العدل الهولندية اليوم الجمعة (25 سبتمبر/ أيلول 2015) أنه تم اكتشاف المزيد من رفات ضحايا طائرة الركاب الماليزية التى أسقطت بشرقي أوكرانيا العام الماضي خلال رحلتها رقم (إم إتش 17). ومن المقرر أن يتم نقل الرفات من أوكرانيا جوا إلى مطار شيفول بأمستردام حيث يقوم فريق من الخبراء الهولنديون حاليا بتجميع أجزاء الرفات والمتعلقات الشخصية وأجزاء الحطام الخاصة بالطائرة التي تحطمت في السابع عشر من يوليو/ تموز 2014 في شرقي أوكرانيا الذي تمزقه اعمال القتال بين القوات الأوكرانية والمتمردين الموالين لروسيا.

وكان معظم المسافرين على الطائرة المنكوبة والبالغ عددهم 298 شخصا، والذين لقوا حتفهم لدى سقوط الطائرة خلال رحلتها من كوالالمبور إلى أمستردام، هم من الهولنديين. ولم يتم بعد التعرف على هوية اثنين من الضحايا.

وتتبادل الفصائل المتحاربة في شرقي أوكرانيا والانفصاليون الروس والقوات الحكومية الأوكرانية الاتهامات بشأن المسئولية عن إسقاط الطائرة في رحلتها رقم (إم إتش 17 ).

ومن المتوقع أن تعلن لجنة تحقيق هولندية تبحث في أسباب حادث التحطم عن نتائج تحقيقاتها في الحادث في هولندا في الثالث عشر من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً