العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

ناصر بن حمد: مشاركتنا في سباق منصور بن زايد للقدرة لتحقيق أبرز النتائج وإكساب الفرسان المزيد من الخبرات

أكد ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق أصبح جاهزاً للمشاركة في سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول والذي سينطلق عند الساعة الثامنة من صباح يوم غد الاحد وذلك عبر الاستعداد المطول الذي تم خلال الفترة الماضية بإعداد الجياد والفرسان للبطولة، مشيرا سموه الى أن الفريق الملكي سيشارك في السباق عبر ثلاثة فرسان هم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة على الجواد كلالي والفارس فهد هلال الخاطري على الجواد شذن، والفارس سالم مبارك على الجواد صابر.

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أنه تمهيداً للمشاركة في البطولة فقد أعدنا برنامجاً مطولاً من خلال التواجد في البطولات الأوروبية التي أقيمت في فرنسا وبريطانيا وبلجيكا وخلال تلك المشاركات نجح فرساننا في تحقيق أبرز وأفضل النتائج ، وجاءت تلك النتائج مشجعة ورفعت من الروح العالية لأفراد الفريق للمشاركة في هذه البطولة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على نجاح هذه المشاركات وذلك من خلال النتائج الايجابية التي حققها الفريق ووقف على منصة التتويج وأكدنا للجميع بأن الفريق البحريني لن يترك هذه المنصات.

وأشار سموه إلى أن الفريق البحريني وقف في تلك البطولات على منصة التتويج وسوف يحرص على التواجد كذلك، وذلك من خلال حرصه على تحقيق نتيجة إيجابية إنشاء الله في هذا السباق استعدادا لبطولة العالم للقدرة في شيلي الشهر المقبل .

وأضاف سموه أننا نثق في فرساننا بدرجة كبيرة كما أن التفاؤل يسود كافة أرجاء الفريق وكذلك الطاقم الفني والإداري وذلك من خلال برنامج الاعداد المطول للمشاركة في البطولات.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن النتائج الايجابية التي حققها الفريق الملكي خلال بطولات الاخيرة فإنها مؤشر طيب وايجابي للمشاركة في سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول، مشيرا سموه الى ان هذه المشاركة هي الاخرى في اطار برنامج الاعداد للمشاركة في بطولة العالم للقدرة. وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن الفريق يعرف تماما المناطق الاوربية التي تقام عليها سباقات القدرة الامر الذي سيساعد الفريق على تحقيق افضل النتائج.

وأشار سموه الى أن تواجد الفريق الملكي في سباق مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول يعد دعم للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة ومكسب بحد ذاته خاصة وأنه لدينا تجربة سابقة في البطولات الأوروبية.

وقال سموه ان مشاركتنا جاءت إيجابية في تلك البطولة ومن هذا المنطلق فإننا نتوقع نتائج إيجابية أخرى في هذه المشاركة التي سيتنافس فيها فرسان الفريق الملكي مع خيرة فرسان العالم.

وأضاف سموه أن فرسان الفريق من خلال تحقيق النتائج الايجابية بالبطولات الأوروبية فإننا متفائلون بدرجة كبيرة على تحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة كذلك من خلال البطولات الأوروبية التي شاركنا فيها خلال فترة الماضية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن كافة الفرسان مع الفريق الملكي لديهم الحرص على تقديم صورة طيبة وتحقيق نتائج إيجابية خلال المشاركة بالسباق.

وأشار سموه إلى أن الفريق حقق نتائج إيجابية كذلك خلال برنامج الاعداد المحلي للسباقات وذلك بالنتائج التي تحققت في مختلف المسافات وهو ما يؤكد استعداد الفرسان للمشاركة في هذه البطولة.

وخاض فرسان الفريق الملكي تدريبهم الاخير في الموقع المخصص لسباق القدرة وذلك بهدف التعرف على المنطقة التي ستقام فيها السباق وارضيتها مؤكدين ان المنطقة تعد جيدة لإقامة منافسات القدرة كما انها مناسبة تماما لمنافسات القدرة نظرا لاستواء الارضية كما اجتمع الجهاز الفني مع الفرسان وذلك للاطلاع على الخطة الفنية التي سيعتمدها الفريق خلال السباق والتي ستضمن له تحقيق النتائج الايجابية في السباق الذي من المتوقع ان تكون فيه المنافسة قوية وحاضرة في جميع مراحلة.

واقيم الفحص البيطري اليوم السبت وسط اجراءات وترتيبات متميزة اتخذتها اللجنة المنظمة واجري بطريقة إدارية منظمة وذلك وفقا لما أعدته اللجنة المنظمة من إجراءات متميزة ساهمت في إنهاء الفحص البيطري للجياد بالشكل المطلوب الذي لاقى استحسان جميع الفرسان المشاركة في السباق، وقد اشرف على الفحص البيطري على مجموعة من الأطباء البيطريين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي والذين يمتلكون خبرات كبيرة في هذا المجال وسبق لهم المشاركة في العديد من البطولات العالمية للقدرة.

واشار فرسان الفريق الملكي للقدرة الى أنهم سيشاركون في سباق اليوم بالخطة التي وضعها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسيحرصون على تقديم أفضل النتائج التي تؤكدين انهم سيدخلون سباق سمو الشيخ منصور بن زايد لمواصلة الانجازات وتأكيد المكانة الكبيرة التي باتت تحتلها رياضة القدرة البحرينية.

وأكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أن سباق منصور بن زايد في ايطاليا يعد من أفضل المواقع لكسب المزيد من الخبرة نظراً لرغبة العدد الكبير من فرسان العالم التواجد والمشاركة في هذا السباق خاصة وأنه يعد مكانا مناسبا للتنافس وتحقيق النتائج المتميزة مضيفا ان الفريق الملكي سيكون حاضرا بقوة في السباق وسيسعى كعادته الى تحقيق افضل النتائج.

وقال فهد هلال الخاطري ان المشاركة الكبيرة للفرسان في السباق تعطينا طابع التحدي والاصرار على الحضور بقوة في السباق من اجل تحقيق النتائج المتميزة في ظل مشاركة كوكبة من فرسان العالم مشيرا الى صعوبة التكهن بهوية الفائز بالسباق ولكن المنافسة ستكون قوية.

وبين سالم سبت بأنه يأمل أن يقدم أفضل مستوياته والعمل جنبا الى جنت مع الفريق لتحقيق مراكز متقدمة في السباق خاصة بعد التدريبات المكثفة التي خاضها الفريق.

وستقوم قناة ياس الاماراتية بنقل وقائع السباق على الهواء مباشرة من موقع السباق في ايطاليا حيث انهت القناة كافة استعداداتها لنقل السباق عبر تواجد نخبة من كوادرها الفنية وعدد من المذيعين بالاضافة ال استوديو تحليلي للسباق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً