العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

عقد الجولة الأولی من المحادثات بین إیران وأوروبا قبل نهایة العام الجاري

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن كل من منسقة السیاسة الخارجیة للاتحاد الأوروبي فدریكا موغریني ووزیر الخارجیة الإيراني محمد جواد ظریف أن الجولة الأولى من المحادثات بین إیران وأوروبا ستعقد قبل نهاية العام الجاري.

وأفاد البیان الصادر عن ظریف وموغریني بعد لقائهما مساء أمس الجمعة (25 سبتمبر/ أيلول 2015) في نیویورك، حسب موقع "سبوتنيك " نقلاً عن وكالة "ارنا" الإيرانية، أن ممثلة المفوضية العلیا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجیة والأمن فدریكا موغریني التقت مع وزیر الخارجية الإيراني محمد جواد ظریف یوم أمس الجمعة، علی هامش اجتماعات الجمعیة العامة للأمم المتحدة فی نيويورك.

وأکد الطرفان فی اللقاء علی التزامهما بتنفیذ الخطة الشاملة لبرنامج العمل المشترك، الذي سيؤدي إلی النهوض بالعلاقات الثنائية فی مختلف المجالات والتعاون حول القضايا الإقليمية والدولية.

وشددا على اتخاذ المزيد من الإجراءات عن طريق إجراء الحوار على مستوى عال، یشمل القضايا ذات الاهتمام المشترك بین الطرفین فی مختلف المجالات الثنائیة والإقليمية والدولیة.

وأشارا إلى أن المحادثات ستجري بمشاركة مساعد وزیر الخارجیة الإيرانية لشئون أوروبا وأميركا مجید تخت روانجی ومساعدة مسئولة السیاسة الخارجیة فی الاتحاد الأوروبي یلغا اشمیت. وفي هذا الإطار ستعقد الجولة الأولى من المحادثات بین الطرفین قبل نهایة العام الجاري.

وفیما یتعلق بتبادل وجهات النظر حول القضایا الإقليمية، أکد وزیر خارجیة الجمهوریة الإسلامية الإيرانية والمنسقة العلیا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي علی ضرورة إنهاء الحرب فی سوریة.

وأعلن الطرفان استعدادهما للتعاون فی إطار جهود الأمم المتحدة. وتبادلا وجهات النظر حول کیفیة التوصل إلی هذا الهدف.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً