العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

شاهد الصور .. مهرجان البيئة الثقافي الأول "الحية بية ثقافة وهوية " بساحل أبو صبح

ساحل أبو صبح - محمد الجدحفصي 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد ساحل أبو صبح اليوم السبت (26 سبتمبر / أيلول 2015) مهرجان البيئة الثقافي الأول تحت عنوان الحية بية ثقافة وهوية وذلك تحت رعاية عضو تحت المجلس البلدي بالدائرة الثانية - المحافظة الشمالية فاطمة القطري.

وانطلق المهرجان عند الساعة الخامسة مساءاً واستمر حتى الساعة السابعة وضم البرنامج سحوبات على جوائز قيمة، وهدايا للأطفال، وألعاب.

كما شمل البرنامج على فقرات متنوعة منها كلمة لعضو المجلس البلدي فاطمة القطري جاء فيها "أن هذا المهرجان من أهم أهدافه تأصيل ارتباط أطفالنا بالعادات والتقاليد التي ورثها الشعب البحريني عن آبائه وأجداده، الحية بية ، الضحية، الحجية أسماء مختلفة لتقليد واحد اعتاد عليه الشعب البحريني من مختلف مناطق المملكة وبمختلف اللهجات".

وأضافت "يأتي هذا المهرجان ليؤكد على عمق معنى هذا التقليد المتوارث بأنه يحمل ثقافة عريقة ممتدة جذورها عبر الأجيال وتحمل هوية الشعب البحريني الأصيل المرتبطة بالزراعة المتمثلة (بالحية بية) والبحر".

يذكر أن المهرجان يعد لأول مرة على نطاق البحرين وشمل برنامج المهرجان على عرض أزياء للأطفال بملابسهم التقليدية والحية بية، كما أن المنصة وضعت بشكل مميز كواجهة مطلبة على البحر لتدمج بين ثقافة الماضي بتصميم عصري ليضم منصة عرض الأزياء التقليدية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً