العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

أغذية تمنحك الصحة والنضارة والإشراق والجمال الطبيعي

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

كلنا نعلم أهمية الغذاء وتأثيره على الجمال بصفة عامة سواء على الجسم أو البشرة أو الشعر، فهناك خمس أغذية تؤثر ايجابيا على الجمال فتمنح المزيد من الصحة والنضارة والإشراق والجمال الطبيعي.

وما يلي الفاكهة التي يجب أن تحرص على تناولها باستمرار حسب موقع "ABC Articles":

 

الكيوي:

ثمارة الكيوي اللذيذة الغنية بفيتامين”سي” C، تجعل بشرتك أكثر شباباً وأقل تجعداً.

فقد وجد بحث من نيوزلندا أن جسمك يأخذ كمية أكبر من هذا الفيتامين من الكيوي مما تفعله المكمّلات ويحتفظ بها لفترة أطول، علماً أن تناول حبّة من الكيوي في اليوم تمنحك أكثر من الجرعة اليومية الموصى بها من الفيتامين “سي” C .

التفاح:

وجد بحث أجرته جامعة هونغ كونغ الصينية أن التفاح يساعد زيادة حيويتك ونشاطك .

ويقول الباحثون إن السبب يعود إلى مضادات الأكسدة التي تحمي أعصاب الدماغ، ولأن التفاح يزيد نشاط المورث الجيني الذي يبطئ شيخوخة الدماغ.

توت العليق:

يحتوي توت العليق على حمض “الإيلاجيك” الذي وجد باحثون في كوريا الجنوبية أنه يمنع الجلد من إنتاج المركبات التي تدمّر “الكولاجين” حين يتعرّض للأشعة فوق البنفسجية ، ويتواجد حمض “الإيلاجيك” أيضاً في عصير الرمّان .

الكرنب:

يعتبر من بين الخضر الأكثر غنى بالمغذيات، وهو مصدر ممتاز لـ “حمض الفوليك” الذي قد يؤدّي انخفاض مستوياته إلى احتمالية إصابتك بفقد السمع .

وتقول إحدى النظريات إن “حمض الفوليك” يخفض مستويات “الهوموسيستين” الذي يقلّل تدفّق الدم إلى الأذن الداخلية ، ويرتبط “الهوموسيستين” أيضاً بتجعّد الجلد .

خميرة البيرة:

خميرة البيرة من أغنى المصادر الطبيعية بالفيتامينات والمعادن الضرورية للحفاظ على حيوية الجسم لاحتوائها على حامض النكليك وهو مادة ضرورية لاحتفاظ خلايا الجسم بحيويتها ونشاطها وهناك اعتقاد قوي بأن توافر هذا الحامض بالجسم يؤخر مظاهر الشيخوخة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً