العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

مقتل 57 من الحوثيين وقوات صالح في غارات للتحالف ومعارك مع المقاومة بتعز

أفادت مصادر صحفية يمنية مساء اليوم السبت (26 سبتمبر/ أيلول 2015) بمقتل 57 وجرح 33 من المسلحين الحوثيين وقوات الجيش الموالي للرئيس اليمني السابق علي صالح بمحافظة تعز (256 كم ) جنوب العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر في تعز لوكالة الأنباء الالمانية إن هذه الحصيلة كانت جراء الغارات التي شنتها مقاتلات التحالف العربي إلى جانب المواجهات المسلحة التي دارت بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في جبهتي الضباب والكمب.

وأوضحت المصادر أن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع الحوثيين وقوات صالح في جولة الخمسين وفي منطقة العماقي والطريق العام القريب من مفرق الذكرة.

كما استهدفت الغارات حي السلال ومنطقة ذباب غرب تعز، ما أدى إلى تدمير آليات وأسلحة للحوثيين وقوات صالح.

ولفتت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف دمرت صاروخ سكود كان على متن مقطورة بجولة الخمسين شمال غرب المدينة.

جاءت هذه التطورات في حين دارت مواجهات عنيفة بين رجال المقاومة الشعبية والحوثيين في الضباب بعد هجوم شنه الحوثيون. وأوضحت المصادر أن المقاومة أجبرتهم على الفرار بعد مقتل وجرح العشرات منهم .

وأفادت المصادر، بأن المواجهات أسفرت كذلك عن مقتل 7 من مقاتلي المقاومة وجرح 29 آخرين.

وأوضحت المصادر إن الحوثيين وقوات صالح قصفوا بالأسلحة الثقيلة وبشكل عشوائي أحياء ثعبان والضبوعة إلى جانب جبل جرة وبعض المنازل في مناطق الجحملية وقرى صبر، وأسفر القصف عن مقتل 3 مدنيين وجرح 17 آخرين.

وأضافت أن الحوثيين وقوات صالح واصلوا حصارهم الخانق على المدينة ومنعوا دخول المواد الغذائية والأدوية والمشتقات النفطية والمياه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً